Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هل أنتِ امرأة وعاطلة عن العمل منذ أكثر من عام؟ هذه إعانة 400 يورو التي يمكنكِ طلبها

اخبار اسبانيا بالعربي/ تقدم خدمة التوظيف العامة الحكومية مزايا وإعانات مختلفة عندما تفقد وظيفتك اعتمادا على دخلك الاقتصادي وفترة المساهمة في الضمان الاجتماعي والوقت الذي كنت تبحث فيه عن وظيفة، من بين ظروف أخرى. إذا كنتِ امرأة وكنتِ عاطلة عن العمل لأكثر من عام، فيمكنك طلب مساعدة تزيد عن 400 يورو. ما يسمى بدخل الإدماج النشط (RAI) مخصص للعاطلين عن العمل على المدى الطويل.

عودة الجدل حول تزويج بعض المسلمين في إسبانيا بناتهم عنوة.. اعتقال رجل بتهمة اختطاف ابنته ومحاولة تزويجها بالقوة

إذا كنتِ لا تزالين عاطلة عن العمل ولا يحق لكِ الحصول على مزايا الاشتراكات أو إعانات البطالة، فيمكنكِ الوصول إلى إعانة RAI إذا وجدتِ نفسك في أي من الحالات التالية:

ـ عاطلة عن العمل لفترات طويلة.

– أشخاص ذوي الإعاقة.

– المهاجرون العائدون.

– ضحايا العنف الجنسي أو الجنسي أو المنزلي.

قانون جديد في كاتالونيا لتنظيم المصاعد الكهربائية في كل العمارات

متى يتم اعتبار الشخص العاطل عن العمل لفترة طويلة؟

تعتبر مصلحة التوظيف الإسبانية SEPE شخصا عاطلا عن العمل منذ فترة طويلة عندما يكون عاطلا عن العمل لمدة 12 شهرا أو أكثر. لكي تكون جزءًا من هذه المجموعة من العاطلين عن العمل، يجب أن تفي بالمتطلبات التالية:

– أن تبلغ من العمر 45 عاما أو أكثر.

– أن تثبت لمصلحة التوظيف العامة الإقليمية التابعة لمكتبك أنك قد نفذت على الأقل ثلاثة إجراءات نشطة للبحث عن عمل.

– إلغاء إعانة الاشتراكات أو إعانة التعطل إلا بغرامة.

– عدم الحصول على إعانات أو إعانات بطالة أو دخل زراعي.

انطلاق خدمة القطار السريع بين مدريد ومورسيا: الأسعار، المواقيت والعروض

– أن يكون مسجلا دون انقطاع في مكتب العمل كباحث عن عمل لمدة 12 شهرا أو أكثر. تعتبر المطالبة متوقفة إذا تم العمل لفترة تراكمية من 90 يوما أو أكثر في 365 قبل تاريخ تقديم الطلب للاندماج في برنامج دخل الإدراج النشط أو إذا كنت قد سافرت إلى الخارج. لن يتم اعتبار التسجيل متقطعا بسبب العمل لمدة تقل عن 90 يوما وعندما يثبت أن الرحلة إلى الخارج كانت لإقامة مساوية أو أقل من 15 يوما وكان سببها: الزواج أو ولادة طفل أو الوفاة أو المرض الخطير للزوج أو الأقارب حتى الدرجة الثانية من القرابة أو القرابة، أو أداء واجب غير مبرر له طبيعة عامة وشخصية.

فقر الأطفال في إسبانيا يرتفع إلى 33٪ ويحد من مستقبلهم

متطلبات التقدم للحصول على المساعدة

للتقدم بطلب للحصول على إعانة RAI، يجب عليك أيضا تلبية المتطلبات التالية للوصول:

– أن تكون عاطلا عن العمل ومسجلا كباحث عن عمل، مع الاحتفاظ بالتسجيل المذكور طوال فترة استلام المخصصات وتوقيع التزام النشاط.

– أن يكون عمرك أقل من 65 سنة.

– عدم وجود دخل شهري خاص بهم يزيد عن 75٪ من الحد الأدنى لراتب المهنيين (SMI)، باستثناء الجزء النسبي من دفعتين استثنائيتين.

البدائل الثلاثة التي تدرسها الحكومة الإسبانية كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين

– إذا كان لديك زوج و / أو أبناء أو بنات دون سن 26 عاما أو أكبر من ذوي الإعاقة، أو قاصرين في رعاية التبني، فسيتم فهم شرط نقص الدخل فقط عندما يتم الوفاء بكامل دخل وحدة الأسرة بأكملها لا تتجاوز 75٪ من الحد الأدنى للدخل أي 750 يورو.

– يمكن لضحايا العنف الجنساني أو المنزلي أو الجنسي الوصول إلى إعانة RAI الذين حصلوا على الحالة المذكورة أمام الإدارة المختصة، بشرط ألا يكونوا مستفيدين سابقا من ثلاثة برامج، وأنهم لا يعيشون مع المعتدي، وأن يتم تسجيلهم كوظيفة المتقدمين والذين يستوفون شرط نقص الدخل لوحدة الأسرة.

هناك حاجة إلى 529 شخصًا للعمل في الفنادق برواتب تصل إلى 2000 يورو.. هكذا يمكنك التقدم

– ألا يكون مستفيدا من ثلاثة حقوق سابقة لبرنامج دخل الإدماج النشط.

المبلغ والمدة

توضح إدارة التوظيف SEPE أن إعانة RAI التي يمكن للنساء العاطلات عن العمل لمدة عام أن يطلبن يتم منحها لمدة أقصاها 11 شهرا ويتم فرض رسوم عليها اعتبارًا من اليوم التالي للطلب.

المبلغ الشهري لهذه المساعدة هو 80٪ من مؤشر الدخل العام متعدد الآثار (IPREM)، والذي يختلف كل عام. تم تحديد هذا المبلغ لعام 2022 عند 463.21 يورو شهريا. وسيجري دخل المساعدة في الفترة ما بين العاشر والخامس عشر من الشهر.

المصدر: لافيرداد/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى