fbpx

هل ستفتح إسبانيا حدودها مع المغرب للسماح للمغتريبن بقضاء عطلة الصيف مع عائلاتهم؟

فتح الحدود البرية مع المغرب
1 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أفادت صحيفة “ألفارو دي ثيوتا” أن هذا العام لن يشهد تنظيم عملية عبور المضيق التي يعبر بموجبها ملايين المغتربين الأراضي الإسبانية متجهين إلى بلدانهم في شمال إفريقيا، لا سيما المغاربة القادمين من إسبانيا وباقي بلدان أوروبا. وطكرت الصحيفة أن الإعلان عن عدم وجود عملية عبور المضيق هذا العام جاء على لسان مندوب الحكومة في سبتة، سلفادورا ماتيوس، الذي أوضح أيضا أنه لا يوجد موعد لفتح حدود إسبانيا والمغرب عبر معبر تاراخال، الذي يتم تجديد إغلاقه شهرا بعد شهر. وقال ماتيوس بصراحة: “لا نريد فتحه بينما لدينا الوباء”.

وبالإضافة إلى ذلك، لم تنته بعد أعمال الترميم التي خضع لها المعبر انتظار استكمال الجزء الثالث من عملية إعادة الترميم، لذلك ترى مندوبية الحكومة في سبتة أن الأشغال ستتواصل وهو ما يعني أن المعبر الحدودي لن يتم فتح في الوقت الحالي.

ولم توضح مندوبية الحكومة بشأن إعادة النظر المحتملة في حواجز أمواج بينثو وتراخال على الحدود مع المغرب، والتي، تقول الصحيفة، اتضح بعد دخول 10 آلاف مهاجر مغربي من 17 إلى 19 ماي أنها غير كافية. وذلك على الرغم من وجود مشاريع إصلاح مقترحة لم يتم تنفيذها.

المصدر: إلفارو دي ثيوتا/ موقع إسبانيا بالعربي.

 33 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار