رياضة

هل يعود مدافع إسبانيا بعد الاعتزال؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ هل سيتوتجد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه مع منتخب اسبانيا، لن نعرف الاجابة عن هذا السؤال حتى 11 نوفمبر القادم، حيث سيعلن المدرب لويس إنريكي مارتينيز القائمة النهائية لكأس العالم في قطر 2022.

ويتعين على المدرب الإسباني، في الوقت الحالي، تقديم قائمة أولية تضم 55 لاعباً ستصدر منها في الاخير القائمة الأخيرة لمن سيتم إختيارهم لتمثيل اسبانيا في مونديال قطر 2022.

برشلونة يفقد هيبته القارية.. وخسائر فادحة في الطريق

وسيتعين على لويس إنريكي الاختيار بين 25 و 26 لاعب لكرة القدم، ولكن قبل ذلك كان عليه تقديم قائمة تضم 55 لاعباً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ” FIFA”.

و من بين الأسماء التى قدمها المدرب إنريكي، يبرز عودة جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وفقًا لصحيفة “ماركا”، ولم يلعب قلب دفاع برشلونة مع منتخب اسبانيا منذ انتهاء كأس العالم 2018، رغم أنه في أكثر من مناسبة لم يغلق الباب أمام عودة مرة أخرى للمنتخب الإسباني.

يذكر أن بيكيه قد حقق 3 ألقاب كبرى بقميص منتخب اسبانيا هم يورو 2005 و2012 و كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وأعتزل بيكيه بعد 102 مباراة دولية كعاشر أكثر اللاعبين تمثيلاً للمتخب، بعد سيرجيو بوسكيتس وفيرناندو توريس وسيسك فابريجاس وتشابي ألونسو وديفيد سيلفا وأندوني زوبيزاريتا وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيرجيو راموس وإيكر كاسياس.

وأكد بيكيه يوم أعلن إعتزاله ان قراره نهائي في مؤتمر صحفي أثناء كأس السوبر الإسباني، مؤكداً أنه قد أخبر لويس إنريكي مدرب المنتخب ومدربه السابق في برشلونة بالأمر.
وقال بيكيه يومها : “لقد كانت مرحلة رائعة فزنا خلالها بكأس العالم وكأس أوروبا، ولكنها مرحلة منتهية الآن”.

وتضم القائمة التي قدمها لويس إنريكي إلى FIFA، بالإضافة إلى جيرارد بيكيه، هناك أيضًا من برشلونة: إريك جارسيا، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، أليخاندرو بالدي، بوسكيتس، بيدري، جافي، أنسو فاتي وفيران توريس.

يذكر أناسبانيا تلعب في المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022 إلى جوار كوستاريكا وألمانيا واليابان وستلاقيهم على الترتيب أيام 23 و27 نوفمبر و1 ديسمبر/ كانون الأول.

المصدر: موندو ديبورتيفو/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى