Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

هل يمكنني التقدم للحصول على الجنسية الإسبانية بدون عقد عمل؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ تصلنا عشرات الرسائل لمتتبعي موقع إسبانيا بالعربي يسألون عما إذا كان من الممكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية دون امتلاك عقد عمل في وقت بدء عملية التقديم.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن أحد المتطلبات الضرورية للتقدم للحصول على الجنسية الإسبانية هو إثبات أن لدينا موارد مالية. وبعبارة أخرى، فإن المطلب في حد ذاته ليس الحصول على عقد عمل وقت تقديم الطلب، ولكن بمعنى أوسع، إثبات توافر الوسائل الاقتصادية.

في معظم الحالات، أسهل طريقة لإثبات أن لدينا وسائل اقتصادية، أي مع وسائل كسب العيش في إسبانيا، هي تقديم عقد عمل كوسيلة رئيسية لكسب الرزق أو مورد اقتصادي: عقد العمل، أحدث كشوف الرواتب، تقرير الحياة العملية …

ولكن، هل هذا يعني أنه من أجل تقديم ملف طلب الجنسية الإسبانية، يجب أن أعمل وأقدم عقد عمل ساري المفعول؟ لا، الحقيقة هي أنه لا، حيث يمكننا تقديم إثبات الوسائل الاقتصادية من خلال أدلة أخرى، مثل، على سبيل المثال، أن مقدم الطلب لديه نشاط بمفرده (في هذه الحالة وكونه يعمل لحسابه الخاص، لا يمكنه تقديم وظيفة عقد)، أو ربما لا تعمل ولكن يمكنك إثبات وسيلة لكسب الرزق لأنك تعيش مع أحد أفراد الأسرة وتعتمد عليه ماليا، أو لديك حساب مصرفي، وما إلى ذلك.

ما لا يمكننا فعله بأي حال من الأحوال هو تقديم ملف الجنسية الإسبانية دون أي وسيلة لكسب الرزق، أي بدون أي نوع من الموارد الاقتصادية التي تبرر واقع معيشتنا في إسبانيا، وما نملكه في البلاد.

سيكون هذا إلزاميا تماما؛ وهذا يعني أنه سيكون من الضروري تقديم نوع من الموارد الاقتصادية حتى لا يكون الجواب هو الرفض لاحقا بسبب نقص الموارد الاقتصادية.

لذلك، بالنسبة لمسألة ما إذا كان من الضروري تقديم عقد عمل أم لا في ملف الجنسية الإسبانية، فإن الإجابة هي أنه ليس إلزاميا إذا تمكنا من تقديم موارد اقتصادية أخرى مختلفة عن ذلك العقد.

وفي الأخير، تذكر أنه إذا كان لديك تساؤل حول الجنسية الإسبانية يمكنك كتابته في تعليق على هذا الخبر حتى نطرحه على المحامي المختص في شؤون الهجرة ليجيبك. وإذا كنت تريد تقديم ملف الجنسية الإسبانية مع مكتب محاماة مختص في شؤون الهجرة خبير، تواصل معنا لتحديد موعد لتقديم ملفك للحصول على الجنسية الإسبانية.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى