سلايدرشؤون إسبانية

هل يمكن السفر خارج إسبانيا إذا كنت تتلقى إعانة البطالة El Paro؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ إعانة البطالة هي مساعدة أساسية لكل من ليس لديه عمل ويبحث عن فرصة جديدة، لأنها تتيح للعاطلين عن العممل تغطية نفقاتهم حتى يجدون وظيفة.

نتيجة لذلك، من الضروري معرفة اللوائح بالتفصيل حتى لا تواجه مشاكل مع خدمة التوظيف SEPE، وهي الهيئة المسؤولة عن إدارة هذا النوع من المساعدات.

أحد أكثر الشكوك شيوعا إذا كنت قد بدأت مؤخرا في تحصيل إعانة البطالة هو ما إذا كان لديك الحق في السفر إلى الخارج أثناء تلقي الإعانة أم لا.

بعد ذلك، يتم توضيح ما إذا كان مسموحا بالسفر إلى دولة أجنبية أثناء تحصيل إعانة البطالة.

هل يمكنك السفر إذا كنت تتلقى إعانة البطالة؟

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن التزامك كمستفيد من إعانات البطالة هو البحث بنشاط عن وظيفة.

لهذا من الضروري أن يتم تسجيلك كباحث عن عمل، وتجديد الطلب كل 3 أشهر في الوقت المناسب، كما هو مطلوب من قبل SEPE.

طالما تم استيفاء هذا المطلب، فلن تواجه أي مشاكل في تحصيل إعانات البطالة. ومع ذلك، هناك مواقف أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار، مثل الذهاب في رحلة خارج اسبانيا لزيارة عائلتك أو لأي سبب آخر.

كما هو مفصل من قبل خدمة التوظيف الحكومية SEPE على موقعها على الإنترنت، فإن الشخص الذي يتلقى إعانات البطالة ليس عاملا نشطا، لذلك لا يحق له الحصول على إجازات.

ومع ذلك، فإن الشخص الذي لا يعمل ويتلقى إعانة لديه إمكانية السفر إلى الخارج لمدة أقصاها 15 يوما تقويميا في السنة. إذا لم تتجاوز الرحلة هذين الأسبوعين، فلن تحتاج إلى تقديم أي مبرر إلى SEPE.

في حالة تجاوز رحلتك 15 يوما تقويميا، ستعلق SEPE تحصيل إعانات البطالة.

لا يمكنك التخلص من هذه العقوبة إلا بطريقة واحدة: تبرير قيامك بالرحلة للعثور على عمل أو إجراء دراسات من شأنها تحسين تدريبك كمحترف.

لهذا، سيتعين عليك تزويد SEPE بالوثائق المناسبة، مثل التسجيل في الدورة التدريبية المذكورة أو الوظائف الشاغرة التي تقوم بالتسجيل فيها.

المصدر: بيزنيس إنسايدر/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى