fbpx

هل يمكن السفر من إسبانيا إلى فرنسا؟

الحدود
15 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ انتهت حالة الطوارئ في 9 ماي في إسبانيا وأثيرت أسئلة كثيرة حول الحدود خاصة مع فرنسا. هل يمكن السفر إلى دول أخرى؟ هل يمكن السفر بالسيارة إلى مناطق أخرى في أوروبا؟ أحد أوضح وأقرب الأمثلة لإسبانيا هو مثال فرنسا. يبلغ الطول الإجمالي للحدود بين فرنسا وإسبانيا 656.3 كم. هناك ما مجموعه خمس مقاطعات لها حدود مع فرنسا في إسبانيا: إقليم الباسك، نافارا، هويسكا، ييدا وجيرونا.

الشيء الأكثر طبيعية هو أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الحدود يعبرون إلى الدولة الأخرى، إما للسياحة أو التسوق. مع وصول فيروس كورونا وإغلاق الحدود، أصبح كل شيء معقدا. ولكن بمجرد انتهاء حالة الطوارئ نظريا، تعود هذه الرحلات المتفرقة، حيث لا توجد مشكلة من جانب إسبانيا. بدلا من ذلك، عليك أن تأخذ في الاعتبار السلطات الفرنسية.

ماذا تقول فرنسا عن السفر؟

الحكومة الفرنسية صريحة بشأن مسألة السفر، الذي يُعد محظورا إلى حد كبير. من ناحية أخرى، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن التنقل في الداخل الفرنسي مقيد أيضا من 7:00 مساءً إلى 6:00 صباحا. لذلك، اعتبارا من الساعة 7 مساءً، لا يُسمح بالسفر على الطرق، بما في ذلك حركة المرور الدولية.

يجب على أي شخص يريد الذهاب إلى فرنسا تقديم شهادة PCR سلبية قبل 72 ساعة من الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك رسالة خطية تؤكد فيها عدم ظهور أعراض ظهور كوفيد، وألا تكون على اتصال بالحالات المؤكدة لفيروس كورونا وتقبل أنه يمكن إجراء اختبار إضافي للشخص بمجرد دخوله البلاد.

الاستثناءات

من ناحية أخرى، لن يتم إجراء هذه الاختبارات لسائقي الشاحنات أو عمال الحدود أو الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الحدود والذين لن تزيد حركتهم عن منازلهم بأكثر من 30 كيلومترا ولمدة أقل من 24 ساعة.

القيود في فرنسا

حتى يومنا هذا، لا تزال فرنسا تعيش مع قيود عديدة. في المقام الأول، يستمر حظر التجول، والذي يسري من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 صباحا.

بين تلك الفترة الزمنية، يكون التنقل مقيدًا تمامًا باستثناء الحالات المبررة، مثل الذهاب إلى المواعيد الصحية أو شراء الطعام أو الاهتمام بأفراد الأسرة الذين يحتاجون إليه. يترتب على عدم الامتثال لهذه الإجراءات عقوبات تتراوح من 135 إلى 3750 يورو.

بين الساعة 6 صباحا و7 مساءً، خلال النهار، تقتصر الخرجات على الأنشطة الأساسية مثل الذهاب إلى العمل أو شراء المنتجات الأساسية.

وبالمثل، فإن استخدام القناع إلزامي في جميع أنحاء الأراضي الفرنسية، سواء في الأماكن العامة أو الخاصة أو في وسائل النقل العام.

المصدر: أ ب ث/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية