سلايدرشؤون إسبانية

هل يمكن حرماني من إعانة البطالة في حالة رفض وظيفة؟ مصلحة التوظيف الإسباني توضح

تعليق إعانة البطالة بسبب رفض الوظائف المعروضة

اخبار اسبانيا بالعربي/ عندما يجد شخص نفسه عاطلا عن العمل، يجب أن يفي بمجموعة من المتطلبات ليتمكن من طلب والحصول على إعانة البطالة، أي الإعانة المساهمة التي تديرها مصلحة التوظيف الحكومية العامة SEPE. ستعتمد هذه المساعدة على أساس مساهمة العامل، حيث يتم استخدامها لحساب مقدار مبلغ الإعانة الذي سيحصل عليه بمجرد الموافقة على منحه المساعدة المذكورة.

منافسة البنوك الإسبانية لجذب العملاء: ما يصل إلى 300 يورو كهدية

شروط الحصول على الإعانة

من أجل الوصول إلى إعانة خدمة التوظيف SEPE، يجب استيفاء المتطلبات التالية. في المقام الأول، انتهت علاقة العمل لأسباب خارجة عن إرادة العامل، والانتماء إلى الضمان الاجتماعي والظهور كباحث عن عمل، بالإضافة إلى مساهمته لمدة عام على الأقل في الأشهر الستة السابقة للبطالة. أن لا يكون قد بلغ سن التقاعد القانوني. مع تلبية هذه المتطلبات، يمكنك الوصول إلى هذه الإعانة، والتي ستزداد العام المقبل من عام 2023 بنسبة 8.5٪ على الأقل، وفقا للتوقعات الصادرة في الأسابيع الأخيرة من قبل حكومة إسبانيا.

ارتفاع نسبة شراء الأجانب للعقارات في إسبانيا إلى 60٪.. هذه هي الأسباب

مقدار الإعانة

حتى الآن، كانت الإعانة المستلمة 70٪ من قاعدة الاشتراك خلال الأشهر السبعة الأولى، واعتبارا من الشهر السابع، يتم تخفيض المبلغ إلى 50٪. اعتبارا من 1 يناير 2023، سيكون هذا التخفيض 60٪ بدلا من النصف، لذا فإن العمال الموجودين في هذه الحالة سيحصلون على 10٪ من قاعدة المساهمة في الضمان الاجتماعي أكثر مما كان متوقعا. وبالمثل، اعتبارا من هذا التاريخ، ستتم إعادة تقييم إعانات البطالة بنسبة 8.5٪ لتتوافق مع الارتفاع غير المسبوق في مؤشر أسعار المستهلكين، الذي تميز بارتفاع معدل الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

في أي الأقاليم الإسبانية تكون أيام الاثنين 26 ديسمبر و2 يناير عطلات؟

ومع ذلك، من أجل الاستمرار في تلقي إعانة البطالة على أساس شهري حتى يتم العثور على وظيفة، يجب أن يفي العاطل عن العمل بشرط آخر: التوقيع على التزام البحث عن عمل، في حالة عدم الامتثال له، سيؤدي إلى سحب إعانة البطالة. ولكن ما الذي يتكون منه التزام هذا النشاط بالضبط؟

إسبانيا: متى تبدأ تخفيضات الشتاء Rebaja لعام 2023 في زارا، مانغو، إل كورت إنغليس …؟

ماذا يحدث إذا رفضت عرض عمل من SEPE؟

إذا كنت تتلقى إعانة بطالة، فيجب أن تفهم أن رفض الوظيفة قد يؤدي إلى إلغاء الإعانة أو عقوبة مؤقتة. كما تشرح خدمة التوظيف SEPE على موقعها الإلكتروني، فإن أحد التزامات الباحثين عن عمل الذين يتلقون إعانة البطالة “هو البحث بنشاط عن عمل وتلبية متطلبات التزام النشاط الذي تم تضمينه في طلب الإعانة”.

مصلحة التوظيف الإسبانية SEPE توضح الطريقة الجديدة لطلب موعد

جريمة خطيرة

لهذا السبب، يعتبر رفض وظيفة تقترحها خدمة التوظيف SEPE جريمة خطيرة. في المرة الأولى التي يرفض فيها المستفيد قبول وظيفة، يخسر ثلاثة أشهر من الإعانة. في المرة الثانية، ستكون العقوبة فقدان ستة أشهر من الإعانة، وفي حالة الرفض للمرة الثالثة، سيتم تعليق الإعانة بشكل كامل ونهائي.

بالطبع، يجب أن تتوافق العروض التي تأتي إلينا من SEPE أيضا مع سلسلة من الخصائص حتى يعتبر رفضها انتهاكا. أولا، يجب أن تكون الوظيفة تمماشى مع الوظيفة التي يطلبها العاطل عن العمل وأن تكون مرتبطة بمهنته المعتادة، فضلا عن أنها تتكيف مع تدريبها واستعداداتها البدنية.

تغييرات جديدة على البطاقة الصحية في الأندلس

وبالمثل، يجب أن يكون عرض العمل مساويا أو أكبر من الحد الأدنى لأجر المهنيين ويجب أن تكون الوظيفة في مدينة سكن العامل أو على بعد 30 كيلومترا كحد أقصى.

ما هو التزام النشاط؟

وفقا لمعايير SEPE، هو الالتزام الذي يكتسبه مقدم الطلب أو المستفيد من الإعانة للبحث بنشاط عن عمل وقبول وظيفة مناسبة. وهذا يعني أن المتحصّل على إعانة البطالة يوافق على عدم رفض أي من عروض العمل التي ترد إليه، بشرط استيفائها للمعايير المنصوص عليها في الفقرة السابقة. في حالة الرفض ستواجه العقوبات سالفة الذكر.

القضاء الإسباني يغلق التحقيق في “مأساة مليلية”

المشاركة في الدورات التدريبية

ولكن، بالإضافة إلى الامتثال لهذا الالتزام، فإن التزام النشاط يستلزم أيضا مشاركة المستفيد في “إجراءات محددة للتحفيز أو المعلومات أو التوجيه أو التدريب أو إعادة التدريب أو الإدماج المهني”، حسب موقع SEPE، بهدف زيادة فرصك في الحصول على وظيفة جديدة. إن عدم الخضوع لهذا النوع من المبادرات سيكون سببا لعقوبة بسيطة.

لحاملي تصريح الإقامة الإسباني.. ما هو الوقت الذي يمكن أن أقضيه خارج إسبانيا؟

لن يتم معاقبة عدم المشاركة في هذا النوع من الإجراءات لتحسين قابلية التوظيف إذا كنت في أول 30 يوما من الاستمتاع بالإعانة، وبالتالي، فإن الاشتراك في هذا النوع من الدورات التدريبية أو التدريب سيكون طوعيا تماما لهؤلاء الأشخاص.

المصدر: خدمة التوظيف الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى