Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

وثائق الأجانب في إسبانيا: التسوية والدفع الإلكتروني الجديد لرسوم 790 برمز 038 (للمواطنين الأجانب)

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE) القرار الوزاري الصادر في 25 ماي 2022، والذي يحدد إجراءات التسوية والدفع بالوسائل الإلكترونية للرسوم برمز 038، “إصدار تراخيص العمل وتصاريح الإقامة للمواطنين الأجانب”، والذي سيدخل حيز التنفيذ بعد خمسة أيام عمل من نشره في الجريدة الرسمية للدولة.

الغرض من هذا القرار هو تحديد إجراءات التسوية والدفع بالوسائل الإلكترونية لرسوم إصدار تصاريح العمل والتصاريح للمواطنين الأجانب، المحددة في المادة 62 من القانون 14/2013، المؤرخ 27 سبتمبر، والتي تعتبر بمثابة قانون عام. شرط الإقامة أو الإقامة دفع الرسوم المقابلة لمعالجة التفويض أو التأشيرة.

دافعو الضرائب الذين يمكنهم دفع هذه الرسوم بالوسائل الإلكترونية هم الأشخاص الطبيعيون أو الاعتباريون المشاركون في الإجراء الإداري لطلب تصاريح الإقامة وفقا للقانون 14/2013، المؤرخ 27 سبتمبر، والذي يتوافق قراره مع مكتب المديرية العامة للهجرة وتتم معالجتها من خلال المقر الإلكتروني لوزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة.

يمكن إجراء التقييم الذاتي ودفع الرسوم المنصوص عليها في هذا القرار من خلال الموقع الإلكتروني التالي: https://sede.inclusion.gob.es/tramites/tasa-038/

يجب على دافعي الضرائب الذين يدفعون هذه الرسوم إلكترونيا استيفاء المتطلبات التالية:

أ) أن يكون لديك رقم تعريف ضريبي أو رقم تعريف أجنبي (NIE).

ب) أن يكون لديك رقم DNI إلكتروني أو شهادة توقيع إلكتروني أو ختم إلكتروني معترف به أو مؤهل آخر صادر عن مقدمي الخدمة المدرجين في “القائمة الموثوقة لمقدمي خدمات التصديق”، والتي تقبلها وكالة إدارة الضرائب الحكومية وفقًا للوائح المعمول بها في أي الوقت أو أي نظام تعريف وتوقيع آخر مقبول من بوابة الدفع التابعة لوكالة إدارة الضرائب الحكومية، على النحو المنصوص عليه في المادة 9 من القانون 39/2015، المؤرخ 1 أكتوبر.

ج) أن يكون لديك حساب مفتوح في كيان متعاون في إدارة التحصيل الذي يلتزم بالنظام المنصوص عليه في “القرار، المؤرخ 3 يونيو 2009، للمديرية العامة للوكالة الحكومية لإدارة الضرائب، بشأن مساعدة الملتزمين دافعي الضرائب والمواطنين في تحديد الهوية عن بعد أمام الكيانات المتعاونة بمناسبة معالجة الإجراءات الضريبية وخاصة لسداد الديون عن طريق نظام الخصم أو من خلال استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم”، وهذا يظهر في قائمة التزمت الكيانات المتعاونة بالدفع عن بعد للرسوم التي يتم نشرها في المقر الإلكتروني لوكالة إدارة الضرائب الحكومية، والتي، بالمثل، موقع الدفع الإلكتروني التابع لوزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة.

لما ورد أعلاه، سيتم تنفيذ إجراءات الدفع على النحو التالي:

1. من خلال الإنترنت، سيصل المُصرح إلى العنوان https://sede.inclusion.gob.es/tramites/tasa-038/ واختيار النموذج 790 للدفع الإلكتروني للرسوم 038: “إصدار تصاريح العمل والتراخيص للمواطنين أجانب”.

2. بمجرد إكمال النموذج، سيتم توقيعه عن طريق شهادة إلكترونية يكون صاحبها هو صاحب الحساب أو البطاقة التي ترغب في استخدامها لإجراء الدفع. وبهذه الطريقة، ستبدأ عملية الدفع من خلال بوابة الدفع التابعة لوكالة إدارة الضرائب الحكومية، والتي سيتم من خلالها الدفع الإلكتروني للرسوم من خلال إحدى الكيانات المالية المتعاونة في إدارة التحصيل الملتزمة. وتحديداً مع المؤسسة المالية المشار إليها في الحرف ج) من القسم الرابع من هذا القرار.

3. بمجرد السداد، ستنشئ بوابة الدفع التابعة لوكالة إدارة الضرائب الحكومية الرقم المرجعي الكامل، والذي سيكون بمثابة دليل على الدفع والذي سيتم إرساله، بمجرد سداده من خلال الكيان المتعاون. وكالة إدارة الضرائب الحكومية لهذه الوزارة. بعد ذلك، سيتم إنشاء مستند إلكتروني يتضمن NRC المرسل، جنبا إلى جنب مع بيانات النموذج 790، والتي سيتم تسليمها إلى الطرف المعني كتأكيد للدفع وكإثبات لدفع الرسوم، والتي يمكن استخدامها من قبل صاحب المصلحة المواطن للإجراءات الإلكترونية التي تتطلبها أو طباعتها لإجراءات غير إلكترونية.

4. في حالة رفض الدفع ، سيتم عرض بيانات ووصف الأخطاء المكتشفة على الشاشة.

وللاطلاع على المرسوم باللغة الإسبانية، اضغط هنا.

المصدر: الجريدة الرسمية للدولة/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى