وزارة الخارجية الإسبانية.. هذه هي توصيات السفر خارج إسبانيا

توصيات السفر
13 أكتوبر 2020
شارك المقالة

إن أفضل طريقة للسفر بأمان هي الاستعداد لرحلتك مسبقاً. مهما كان سبب رحلتك إلى الخارج، فإن الحصول على المعلومات مسبقاً هو أمر ضروري لتجنب المشاكل وحتى حالات الطوارئ، لا سيما في الظروف الحالية المتسمة بالوباء. إن الحصول على المعلومات الكافية قبل الشروع في الرحلة يعني خوض تجربة سفر أكثر أماناً. وفيما يلي، نقدم لك معلومات مفيدة عن أي رحلة قد تقوم بها خارج إسبانيا. بالإضافة إلى استشارة توصيات السفر المحددة للبلد أو البلدان المقصودة، من المناسب مراعاة النصائح العامة التالية التي نشرتها اليوم وزارة الخارجية الإسبانية على موقعها الإلكتروني:

توصيات عامة

قبل السفر، يجب التحقق من توصيات السفر، فهي المصدر الرئيسي للمعلومات حول البلد أو البلدان التي ستزورها.

في التوصيات التي تنشرها وزارة الخارجية يمكنك العثور على معلومات محدثة حول متطلبات الدخول إلى البلد، والوثائق والتأشيرات اللازمة للسفر، والظروف الأمنية، والوضع الصحي، واللقاحات، والعملات الأجنبية، وأرقام الهواتف الرئيسية ذات الأهمية.

ويُنصح أيضًا بالتعرف على نطاق واسع عن بلد المقصد، فضلاً عن عاداته وتشريعاته المحلية.

تحقق من الوضع الصحي والتطعيم واللقاحات حسب الدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، وزارة الاستهلاك والرعاية الاجتماعية الإسبانية.

تأكد من اصطحاب ما يكفي من الأموال ووسائل الدفع. ويوصى دائماً بحمل نقود كافية للسفر والتعامل مع الأحداث غير المتوقعة، ولأجل ذلك يُستحسن التوفّر على مجموعة من وسائل الدفع المختلفة. ومن المريح التحقق من إمكانية استخدام بطاقات الائتمان البنكية في بلد المقصد.

الوثائق

قم بإعداد وتحضير الوثائق اللازمة: بطاقة الهوية والجواز والتأشيرات ورخصة السياقة الدولية.

وثيقة السفر الأساسية هي جواز السفر. وبشكل استثنائي  يمكنك السفر إلى بعض البلدان باستخدام وثيقة الهوية الوطنية.

بالإضافة إلى وجود وثائق السفر، تتطلب العديد من البلدان تأشيرة. تحقق مما إذا كان هذا هو الحال في توصيات السفر.

وللحصول على التأشيرة، يجب عليك الاتصال بالقنصلية أو القسم القنصلي في سفارة الدولة أو دول المقصد المعتمدة في إسبانيا.

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن عملية إصدار التأشيرة قد تتطلب وثائق إضافية وأن فترة المعالجة التي تحددها الدولة. لهذا السبب، من الملائم التقدم بطلب الحصول على التأشيرة مسبقاً.

يجب أن نضع في الحسبان أن الحصول على جميع الوثائق، بما في ذلك التأشيرة، لن يضمن لك الدخول إلى الدولة المقصودة، لأن دخول أي بلد أجنبي ليس حقاً، لذلك قد يتم رفض دخولك إليه.

وإذا كنت ستسافر إلى الخارج، فستحتاج إلى وثائق وتأمين محدد. راجع توصيات السفر ورابط الإدارة العامة للمرور الموجود في الروابط الموجودة على يمين هذه الصفحة.

تسجيل المسافرين

زوِّد أحد أفراد العائلة أو صديقاً بتفاصيل الرحلة التي ستقوم بها، بما في ذلك تواريخ وأماكن إقامتك، وسجّل نفسك في سجل المسافر، إذا كنت تحمل الجنسية الإسبانية. (إضغط هنا لمعرفة كيفية ذلك)

التأمين الطبي والتأمين على السفر

يأسف الكثير من الناس لأنهم لم يحصلوا على تأمين طبي قبل رحلتهم عندما واجهوا حالة طبية طارئة في الخارج.

ونظراً لأن تكاليف الاستشفاء والعلاج الطبي في معظم البلدان يجب أن يتحملها المريض ويمكن أن تكون مرتفعة جدًا، توصي وزارة الخارجية الإسبانية بشدة بالحصول على تأمين طبي له تغطية كاملة في حالة المرض أو الحوادث خلال فترة السفر، بما في ذلك الإخلاء بالطائرات الطبية.

على سبيل المثال، يمكن أن يكلف نقل مريض على متن طائرة طبية من الولايات المتحدة حوالي 50000 يورو. ويمكن أن تكلف رحلة العودة إلى إسبانيا للمريض على نقالة على متن رحلة منتظمة برفقة طبيب حوالي 20 ألف يورو.

زيارة عدة بلدان

وإذا كنت ستزور العديد من البلدان أثناء رحلتك، فتأكد من تغطية التأمين لجميع هذه البلدان، حتى بالنسبة للتوقف والإقامات القصيرة.

تأكد من أن التأمين المتعاقد عليه يغطي جميع الأنشطة التي تنوي القيام بها أثناء الرحلة، بما في ذلك تلك التي تعتبر محفوفة بالمخاطر مثل الغوص أو الطيران الشراعي أو ركوب الأمواج بالطائرة أو السورف.

بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تتطلب الأنشطة المتعلقة بعالم السيارات (الرالي، والسباقات والدراجات النارية الثلجية والمظلة وما إلى ذلك) تغطية محددة.

الرياضات الخطيرة

ضع في اعتبارك أيضاً أنه إذا كنت ستقوم بأي رياضة أو نشاط عالي الخطورة (تسلق الجبال، الكهوف، الكهوف، الغوص، إلخ)، يجب أن تتضمن التغطية التأمينية الخاصة بك صراحة القيام بهذا النشاط في الخارج وأن تكون كافية لتغطية بكل ما يتعلق بالإنقاذ أو الإخلاء الطبي أو نقل رفات الموتى.

وعندما يقع حادث في الخارج، فإن الاختصاص في مسائل الإنقاذ والحماية المدنية يقع على عاتق السلطات المحلية، والتي قد لا تكون تشريعاتها وبروتوكولاتها ووسائلها مماثلة لتلك المتوفرة في إسبانيا.

ولا تملك السفارات والقنصليات الموارد اللازمة لمواجهة أو ضمان التكاليف في حالة وقوع حادث، ولا يمكنها أن تضمن لك معاملة أفضل من تلك التي يتمتع بها رعايا البلد الذي تتواجد فيه.

رخصة السياقة

إذا كنت ستقود السيارات بالخارج، فمن المستحسن أن تستشير أولاً توصيات السفر الخاصة بالبلد الذي تقصده وأن يتم تزويدك بالتأمين ضد الحوادث والمسؤولية المدنية.

بشكل عام، لا يغطي الضمان الاجتماعي الإسباني الرعاية الصحية بالخارج أو التأمين الصحي الخاص في إسبانيا أو السياسة التي تم الاشتراك بها عند شراء تذكرة طائرة ببطاقة ائتمان.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، يتمتع الإسبان، من خلال بطاقة الصحة الأوروبية الخاصة بهم، بإمكانية الوصول إلى الصحة العامة في ظل نفس الشروط التي يتمتع بها مواطنو تلك البلدان. لذلك، إذا كان النظام العام هو الدفع المشترك أو السداد، فسيتم تقديمك بهذه الطريقة.

البلدان هي: ألمانيا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، قبرص، كرواتيا، الدنمارك، سلوفاكيا، سلوفينيا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، المجر، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، النرويج، هولندا، بولندا والبرتغال والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك ورومانيا والسويد وسويسرا.

السفر للقصر

يخضع سفر القصر لقيود محددة. تتمتع شرطة الحدود، داخل وخارج منطقة شنغن، بتفويض محدد لإيلاء اهتمام خاص للقصر المسافرين.

في حالة سفر القاصرين بمفردهم، يتمتع موظفو الحدود بصلاحية إجراء فحص شامل للوثائق وإثباتات السفر، من أجل ضمان عدم مغادرة القاصرين الإقليم ضد إرادة الأشخاص الذين يمارسون عليهم الوصاية.

إذا كان القاصرون يسافرون بصحبة بالغ، يمكن لموظف الحدود طلب وثائق تثبت السلطة الأبوية للشخص (الأشخاص) المرافق أو أولئك الذين يوقعون على تفويض سفر القاصر مع شخص بالغ آخر.

القاصر برفقة أحد الوالدين

وعلاوة على ذلك، إذا كان القاصر برفقة أحد والديه فقط، فيمكن أيضاً طلب إذن صريح من الوالد الغائب أو يمكن إجراء تحقيق أكثر تفصيلاً إذا اشتبه في أن الشخص البالغ قد يكون محروماً من الحضانة بشكل قانوني.

وتوصي وزارة الخارجية بما يلي، إذا كان القاصر يسافر بمفرده، برفقة أحد الوالدين أو طرف ثالث:

حمل الإذن الصريح من الوالدين أو الوالد الغائب أو من يمارس السلطة الأبوية قانوناً.

حمل وثائق السفر العادية (جواز السفر أو وثيقة الهوية الوطنية، إن وجدت)

أحضر معك الوثائق التي تثبت النسب والسلطة الأبوية حسب الحالة وبلد المقصد.

تختلف المتطلبات المتعلقة بنوع التصريح والظروف التي يُطلب فيها اعتمادًا على بلد المقصد وتشريعاته وعاداته المحلية. في حالة الشك، يُنصح بالتشاور مع سفارة أو قنصلية بلد المقصد.

ولمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع وزارة الخارجية الإسبانية.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار