وزارة الداخلية الإسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب

فتح الحدود البرية مع المغرب
30 سبتمبر 2020
شارك المقالة

أصدرت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الأربعاء، أمراً جديدا يقضي بتمديد إغلاق المعابر الحدودية البرية الإسبانية مع المغرب في كل من سبتة ومليلية حتى الساعة يوم 31 أكتوبر.

ويمدد هذا الأمر الوزاري القرار الصادر في 17 يوليو، والذي تم بموجبه تعديل معايير تطبيق القيود المؤقتة للسفر غير الضروري من بقية الدول إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى فضاء شنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة سبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

ويشير الأمر الوزاري إلى أن توصية الاتحاد الأوروبي بشأن التقييد المؤقت للسفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي والرفع المحتمل لهذا التقييد، وضعت قائمة دول يعلا يخضع سكانها لقيود السفر إلى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مجموعة من الفئات المحددة معفية أيضاً من هذه القيود.

وتم تعديل هذه التوصية في مناسبات متتالية لتقليص قائمة البلدان تدريجياً في ضوء تدهور الوضع الوبائي في العديد منها.

وتم تطبيق توصية المجلس الأوروبي وتعديلها من قبل إسبانيا منذ 2 يوليو الماضي لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة نتيجة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

وتم أخذ الحجم الكبير لعمليات التبادل التجاري بين المغرب وإسبانيا في الاعتبار بشكل خاص لتبرير إغلاق الحدود مع المغرب.

وبموجب التمديد السابق، كان فترض أن يتم فتح الحدود الإسبانية المغريبة، لكن الأمر الصادر اليوم يمدد إغلاق المعابر البرية في مدينتي سبتة ومليلية.

ويمكن الاطلاع على نص القرار من موقع الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية بالضغط هنا.

تابعون على صفحاتنا

3 تعليقات

  1. […] وبسبب رفض المغرب فتح الحدود البرية، يضيف الموقع، اضطرت الحكومة الإسبانية إلى التمديد المتلاحقة لقرار إغلاق المعابر الحدودوية شهراً بعد شهر، كما نشرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE). […]

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار