Advertisements
شؤون قانونيةسلايدر

وزارة العدل تنشر إشعارا جديدا بشأن إخطارات الجنسية الإسبانية

اخبار اسبانيا بالعربي/ لاحظنا أن المديرية العامة للجنسية والأحوال المدنية بوزارة العدل قد أصدرت اشعارا بشأن الإخطارات الإلكترونية نبرزه كما ورد على موقع وزارة العدل الإسبانية:

(…) عندما يكون الإخطار بالوسائل الإلكترونية إلزاميا أو تم اختياره أو الموافقة عليه صراحة من قبل الطرف المعني، ووفقا للمادة 43.2 من القانون 39/2015 بتاريخ 1 أكتوبر، فإن آثار الإخطار تحدث في ذلك الوقت من الوصول إلى محتوى القانون المبلغ عنه، أو، إذا لم يتم هذا الوصول، لمدة 10 أيام تقويمية من توافره. لهذا السبب، على الرغم من أن الإخطار عن بعد يبدو مرفوضا، فهذا يعني أن الطرف المعني لم يصل إلى ملف المواطن الخاص به في غضون 10 أيام من المدة القانونية التي ينص عليها القانون 39/2015، الصادر في 1 أكتوبر، للمثول في المقر الرئيسي. بالرغم مما سبق ذكره، لا ينبغي أن يؤثر ذلك، من حيث المبدأ، لأنه من الممكن تنزيل الإشعار حتى إذا انتهت فترة العشرة أيام، على الرغم من أن فترة 180 يوما لتنفيذ إجراءات القسم والتسجيل تبدأ في العد من خلال عشرة أيام من استلام الإخطار في ملف المواطن. لذلك، يجب على صاحب المصلحة طلب موعد دون تأخير في السجل المدني المقابل.

إذا كان الإشعار الموجود في مجلد المواطن متاحا طواعية وفقا للمادة 42.1 من القانون 39/2015، بتاريخ 1 أكتوبر (الإخطار الورقي)، فيمكن أيضا الوصول إلى الإخطار. في هذه الحالة، سيتم احتساب تاريخ الوصول إلى محتواها كتاريخ الإخطار، ما لم يكن الطرف المعني قد تم إخطاره مسبقا على الورق، وفي هذه الحالة، سيتم حساب تاريخ الإخطار على الورق على عنوان الطرف المعني على أنه تاريخ الإخطار.

وبناءً عليه، لن تقوم المديرية العامة للجنسية والأحوال المدنية بإرسال إخطارات ثانية إذا تم الإخطار وفقا لأحكام اللوائح المذكورة أعلاه.

المصدر: وزارة العدل لإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى