fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

وزارة الهجرة الإسبانية تسمح للأوكرانيين بالحصول على إعانة السكن وباقي المساعدات فورا

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصدر وزير الدولة لشؤون الهجرة تعليمات حتى يتمكن اللاجئون الأوكرانيون الموجودون في نظام الاستقبال من الوصول بسرعة إلى الإعانة المالية التي تمنحها الحكومة للإيجار والمعيشة، مما يسمح لهم بالعيش معتمدين على أنفسهم دون الحاجة إلى قضاء ستة أشهر على الأقل في أماكن مؤقتة، كما يشترط على بقية المهاجرين من باقي الجنسيات الأخرى.

إسبانيا تحظر تعرية وفحص الأعضاء التناسلية للمهاجرين الشباب لتحديد أعمارهم

الإجراء، الذي صدر يوم الجمعة الماضي، يسرّع عملية الاندماج المصممة خصيصا للنازحين من الحرب في أوكرانيا بما يسمح لهم بأن يكونوا أكثر استقلالية، وفي الوقت نفسه، يحصلون على مساعدة مالية، فضلا عن دعم المنظمات غير الحكومية ومختلف برامج الدولة المسخرة لهم سواء المالية أو القانونية.

وأكدت الحكومة ضمانها توفير المساعدة النفسية والتدريب والتوجيه من أجل التوظيف، دروس اللغة الإسبانية للأوكرانيين.

إجابة على تساؤلاتكم المتعلقة بالهجرة والفيزا والإقامة والجنسية الإسبانية

وحاليا، يوجد في إسبانيا حوالي 24000 مكانا تم تخصيصها فقط للنازحين الأوكرانيين دون غيرهم، وتم شغل أقل من 18000 مكانا من طرفهم. بالإضافة إلى ذلك، يجري العمل على خطة الحضانة الأسرية، والتي أعلن بالفعل من خلالها 2000 إسباني على استعدادهم للتبني بالتسجيل فيها.

كان العبور السريع للاجئين وطالبي اللجوء إلى ما يُعرف بمرحلة الاعتماد على النفس مطلبا متكررا للمنظمات غير الحكومية التي تدير الاستقبال بإعانات من الدولة.

مدريد: القبض على أوكراني بتهمة الاتجار في الفتيات الأوكرانيات القاصرات وإحضارهن إلى إسبانيا

بالنسبة للمنظمات، فإن تفضيل الاستقلالية الذاتية للمهاجرين يحرر أماكن الاستقبال ويسرع الاندماج، خاصة في حالة أسر أمريكا اللاتينية، الذين يتشاركون مع الإسبان نفس اللغة ويجدون صعوبات أقل في استئناف حياتهم.

المصدر: الباييس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى