fbpx

وزيرة السياحة السياحة الإسبانية: ابتداء من هذا التاريخ يمكن السفر في إسبانيا

ألمانيا تحذر من السفر إلى مناطق في إسبانيا
23 أبريل 2021
شارك المقالة

أكدت وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رييس ماروتو، يوم الجمعة استئناف الرحلات داخل إسبانيا بشكل كامل اعتبارا من هذا الصيف، وحثت المواطنين الإسبان على البدء في التخطيط لعطلاتهم الصيفية.

وأكدت الوزيرة في مقابلة في القناة السادسة أن الحكومة ستتخذ تدابير لتوليد الثقة بإمكانية السفر بأمان، على الرغم من أنها تعتبر أن الأداة الرئيسية لإعادة تنشيط السفر والاقتصاد هي استراتيجية التطعيم. وأوضحت ماروتو قائلة “لقد تجاوزنا 10 ملايين شخص تم تطعيمهم في إسبانيا، أي 20٪ من السكان. وهذا سيجعلنا نبدأ السفر بأمان، بفضل شهادة التطعيم الأوروبية التي نعمل عليها أيضا”.

فيما يتعلق بأرقام الحجز في الفنادق لشهر مارس والتي قدمها المعهد الوطني للإحصاء، اعترفت ماروتو بأن الانخفاض بنسبة 54٪ مقارنة بعام 2019 يعد رقما إيجابيا. وأشارت إلى أنه “قبل بضعة أشهر، كنا نتحدث عن انخفاض بنسبة 90٪، أي أن كل شيء كان مغلقا عمليا”، مضيفة أنه على الرغم من أننا ما زلنا في سياق صعب مقارنة بالسنوات السابقة حيث تم الوصول إلى أرقام قياسية، فإن قرارات الحكومة تتماشى مع ما يتخذه الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت الوزيرة الاشتراكية إلى أن انتهاء حالة الطوارئ هي بشرى سارة لأنها ترمز إلى “نهاية هذا النفق الطويل”، وهو أمر سيكون أيضا عنصرا أساسيا عند البدء في التخطيط للرحلات.

وتقول ماروتو إن الاستراتيجية تمرر الآن لتقرير الحوكمة التي يجب تبنيها داخل لجنة الصحة الإقليمية ولتحديد ما إذا كان إغلاق المحيط سيكون ضروريا، كما فعلت العام الماضي، ولتسريع عملية التطعيم. وأكدت أنه  “علينا تسريع التطعيم لضمان سلامة أكبر عند الحد من انتشار الوباء. والهدف لا يزال هو الوصول إلى 70٪ من اللقاحات بعد الصيف”.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت ماروتو أيضا أن رحلات المتقاعدين ستبدأ في سبتمبر في أكتوبر، مما يضمن أن هذه الفئة بحلول ذلك الوقت سيتم تطعيمها بالكامل.

المصدر: أوندا ثيرو.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار