fbpx

وزير الداخلية الإسباني يحل بالجزائر لمناقشة تعزيز التعاون في مجال الهجرة غير النظامية

وزير الداخلية
10 أغسطس 2020
شارك المقالة

أفادت وكالة “أوروبا بريس” أن وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، سيحل، اليوم الإثنين، بالجزائر لتعزيز إستراتيجية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية والإرهاب والجريمة المنظمة.

ووفقا للمصدر ذاته، يسعى وزير الداخلية الإسباني أيضا إلى تحسين التعاون بين إسبانيا والجزائر في مجالات مثل الحماية المدنية وتدريب الشرطة أو السلامة المرورية على الطرق، حسبما أوردته السلطة التنفيذية الإسبانية.

وسيعقد مارلاسكا خلال زيارته للجزائر اجتماعا مع رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، كما سيلتقي وزير الداخلية والمجتمعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، إضافة إلى إجراء محادثات مع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه هي ثالث زيارة رسمية يقوم بها غراندي مارلاسكا إلى الجزائر منذ تعيينه وزيرا للداخلية في يونيو/ حزيران 2018.

ويرافق وزير الداخلية في زيارته، كل من المدير العام للحماية المدنية والطوارئ، ليوناردو ماركوس؛ المديرة العامة للعلاقات الدولية والهجرة، إيلينا غارثون؛ المفوض العام لشؤون الهجرة والحدود بالشرطة الوطنية، إنريكي تابوردا؛ والرئيس العام لنيابة الحرس المدني وقيادة الحدود، خوان لويس بيريث.

إلى ذلك، أصدرت وزارة الداخلية الجزائرية بيانا أوضحت فيه أن الزيارة “تندرج في إطار التعاون بين قطاعي الداخلية للبلدين، وستشكل فرصة لإثراء التبادل وتعزيز المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الدائرتين الوزاريتين”.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار