fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

وزير الزراعة الإسباني يحث المؤسسات على توفير سكن لائق لعمال الفلاحة

25 يوليو، 2020
وزير الزراعة الإسباني العمال الموسميين

طالب اليوم وزير الزراعة الإسباني، لويس بلاناس، بتوفير مأوى لائق للعمال الموسميين في قطاع الزراعة خلال الموسم المقبل. جاء ذلك في لقاء له مع إذاعة “كاذينا سير” الإسبانية.

وفيما يتعلق بوضعية العمال الموسميين في الميدان ومصادر العدوى التي حدثت في الأسابيع الأخيرة في الحقول، أقر وزير الزراعة “أنها مسألة مثيرة للقلق”، مشيرا إلى أنها ليست حالة فريدة في إسبانيا، بل تحدث أيضا في ألمانيا وفرنسا.

وأضاف بلاناس أن “العدوى في الحقول لا تحدث في المزارع، ولكن في وسائل النقل أو مكان الإقامة”. وبالنظر إلى هذه الحقيقة، حذر الوزير جميع الإدارات، سواء الإقليمية أو المحلية، من عدم توفير “مساكن لائقة” للعمال الموسميين في الحقول خلال مواسم الجني القادمة. وتابع الوزير “ليس فقط من وجهة النظر الصحية، لكن أيضا من وجهة نظر كرامة الإنسان هي قضية علينا حلها”.

وذكر الوزير أن قطاع الفلاحة الإسباني سيحصل على أكثر من 47 مليار يورو كمساعدة صندوق الزراعة الأوروبي على مدى السنوات السبع القادمة. وسبق للجمعيات الزراعية أن شجبت تخفيض الأموال المخصصة للقطاع بنسبة 10٪.

وأكد لويس بلاناس أنه تم تحقيق “الهدف” المتمثل في الحفاظ على الأموال الخاصة ببرنامج المساعدة الأوروبي، مشيرا إلى أن المزارعين سوف يتلقون أكثر من ستة ملايير يورو كمساعدة سنوية. وأعلن أنه “لا يوجد قطاع آخر يتلقى مساعدات مماثلة”.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام