fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

وزير الصحة الإسباني يوضح بشأن فرض حالة طوارئ جديدة في البلاد

16 يناير، 2021
وزير الصحة

أكد وزير الصحة الإسباني، سلفادور إييا، هذا السبت أنه على الرغم من أن حالة الطوارئ تسمح بحظر التجول بين الساعة 10 مساءً والساعة 7 صباحا، إلا أنه من الممكن تعديل هذا التوقيت لوقف منحنى العدوى لفيروس كورونا. وأضاف الوزير: “إذا كان علينا مراجعة هذه الفترة الزمنية، سنقوم بالتحدث مع الجميع”.

وفي مؤتمر صحفي في المندوبة الحكومية في برشلونة، أشار إلى أن السلطة التنفيذية المركزية “لم ترفض أبدا الاستماع إلى هذا الاحتمال وتقييمه، ولكن من الضروري القيام بذلك بأقصى ضمانات قانونية حتى لا تحد من حقوق الإنسان”.

وأوضح الوزير أن “حكومة إسبانيا ستؤيد دائما أي إجراء فعال لهزيمة الموجة الثالثة. ومع ذلك، يجب اعتماد جميع التدابير مع تغطية قانونية كافية”. وأكد وزير الصحة أنه على اتصال دائم بالحكومات الإقليمية: “سنمارس هذه القيادة المشتركة، وأنا في حوار مع أقاليم الحكم الذاتي، وسنواصل الاستماع إليهم”.

الحجر المنزلي

وفيما يتعلق بإمكانية إصدار قرار بالحبس المنزلي بسبب الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، أكد أنه خيار لم تفكر فيه الحكومة بعد، وأشار إلى أن الموجة الثانية من الوباء انتهت في الخريف دون اللجوء إلى هذا الإجراء.

وخلص الوزير قائلا: “نعتقد أنه مع الأدوات المتوفرة لدينا، تلك المنصوص عليها في حالة الطوارئ، تكفي لكسر الموجة الثالثة”، وشدد على أنه بعد تطبيق الإجراءات، يتعين علينا الانتظار بضعة أيام لنرى تأثيرها.

المصدر: إذاعة COPE.

Configuración