fbpx

وزير النقل الإسباني يُحدد تاريخ السماح بالتنقل بين المحافظات والأقاليم

وزير النقل
1 يونيو 2020
شارك المقالة

أعلن وزير النقل الإسباني، خوسي لويس أوبالوس، أنه سيصبح بإمكان المواطنين التنقل بين المحافظات داخل نفس الإقليم أو حتى بين الأقاليم في المرحلة الثالثة من خطة الحكومة لرفع القيود، ابتداءً من 7 يونيو المقبل.

وبذلك، تسمح الحكومة بحرية التنقل بعد أن تم تقييدها منذ 14 من مارس الماضي، عقب إعلان حالة الطوارئ العامة في البلاد. وتتزامن استعادة الحركة بين المحافظات والأقاليم مع بدء سريان مفعول التمديد السادس والأخير لحالة الطوارئ.

وأشار الوزير إلى أنه إذا انتهت حالة الطوارئ يوم 21 يونيو، كما هو متوقع، “فلن تكون هناك أية أداة قانونية للسيطرة على الحركة”.

وبالموازاة مع ذلك، صرّح نائب رئيس الحكومة الأندلسية ووزير السياحة، خوان مارين، يوم الاثنين، أن الأندلس ستسمح بالتنقل بين المقاطعات إذا فوضت لها الحكومة المركزية صلاحية تحديد ذلك في المرحلة الثالثة من رفع القيود.

ورغم وجود 70٪ من سكان البلاد في المرحلة الثانية، لم تحدد الحكومة بعد كيف سيكون التنقل بين المحافظات أو الأقاليم. وسبق لوزيرة التحول البيئي، تيريسا ريبيرا، أن أعلنت أنه اعتباراً من 22 يونيو ستبدأ الحكومة في إنشاء “ممرات آمنة” للمساح بحرية الحركة عبرها، دون تحديد كيفية تسييرها.

ولا تسمح الحكومة حالياً بالتنقل بين المحافظات أو الأقاليم، باستثناء بعض الحالات الخاصة التي يمكنها التحرك بكل حرية. ويمكنك معرفة هذه الحالات بالضغط هنا.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية