fbpx

يتضمن سيارات وعقارات.. كيفية المشاركة في المزاد العلني للضمان الاجتماعي الإسباني

عقارات المزاد العلني الحرس المدني
20 أبريل 2021
شارك المقالة

مصادرة الأملاك وبيعها في المزاد العلني هي الخطوة الأخيرة التي تتخذها خزانة الضمان الاجتماعي الإسبانية لسداد ديونها المستحقة. يجب أن تكون فترة السداد الطوعي والإجراء التنفيذي قد تم إجراؤه مسبقا، ويمكن مصادرة أصول المدين، ولكن في النهاية، يمكن عرض ممتلكاتهه للبيع إذا لم يدفع المبالغ المستحقة. هذه فرصة يمكن لأي شخص غير تابع بشكل مباشر لوحدة الإيرادات التنفيذية الاستفادة منها.

في المقام الأول، يعلن الضمان الاجتماعي عن مزاد لبيع الأصول المحجوزة حتى يتمكن جميع الأشخاص المهتمين من الحضور. تقوم المديريات الإقليمية لخزانة الضمان الاجتماعي بالترويج لها على مواقع الإنترنت ضمن قسم يسمى “مزاد الأصول المحجوزة” (Subasta de bienes embargados).

كيفية التقديم

العملية ليست صعبة ولا معقدة. الطريقة الأكثر شيوعا للتقديم هي استخدام ظرف مغلق يتم فيه وضع نسخة من بطاقة الهوية. في الإعلان الصادر عن خزانة الضمان الاجتماعي، يمكن التحقق من الشروط والمواعيد النهائية، بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالبضائع المعروضة في المزاد.

إذا لم يكن الشخص في وضع قانوني يسمح له بالمشاركة في العملية ولديه القدرة على التصرف وفقا للقانون، فعليه فقط الامتثال لقليل من المتطلبات. أولا، يجب أن تحدد هويتك بوثائق معتمدة، مثل بطاقة التعريف الوطنية. يجب أن تترك 25٪ من سعر السلعة المعروضة بالمزاد على البضاعة إذا كنت تريد المزايدة عليها، على الرغم من أن النسبة ترتفع إلى 30٪ إذا كان الموقف لفظيا في المزاد العام. يجب أن تتضمن أيضا الساعة والدقيقة التي تم فيها التسليم، بالإضافة إلى رقم الطلب، ويجب أن تظهر على الإيصال الذي يشير إلى البضاعة.

افحص البضائع المحجوزة

من المهم معرفة أن المشاركين أنفسهم يتحملون مسؤولية التحقق من حالة الأصول المصادرة، لأن الضمان الاجتماعي ليس مسؤولا عنها عند طرحها للبيع بالمزاد. إذا كانت هناك رسوم أو أي عامل قد يعيق تملّكها، فمن مسؤولية المشاركين التحقق منها قبل شرائها.

سيقدم المدير الإقليمي شهادة لملكية الأصول، والتي تحتوي على تفاصيل الدين وعملية المزاد، بمجرد منح العقار المعروض في المزاد ودفع سعر المزاد. يتم أيضا إصدار أمر إلغاء الرسوم، والذي، كما يشير الاسم، يزيل الرسوم التي كانت تُثقل على الممتلكات قبل الاستيلاء عليها.

تتضمن اللائحة العامة لجمع موارد نظام الضمان الاجتماعي بمزيد من التفصيل كل ما يتعلق بالمزادات التي تجريها المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، تُنشر الأحكام النهائية في لوحة إعلانات المديرية الإقليمية وحتى في الجريدة الرسمية للمقاطعة أو الإقليم.

المصدر: 20 مينوتوس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار