Skip to content
إسبانيا بالعربي

يصعب تصديق ذلك ولكن يمكن تغريمك في إسبانيا لتشغيل أضواء الطوارئ في هذه الحالة

13 أكتوبر، 2021
السيارات

اخبار اسبانيا بالعربي/ يمكن معاقبتك على إحدى أكثر عادات السائقين ترسخا، والتي يقوم بها جميع السائقين يوميا، وهي تشغل أضواء الطوارئ الأربعة في حالة مواجهة توقف ناتج عن ازدحام مروري، بغرامة مالية وفقا للوائح الحالية المنظمة المرور في إسبانيا.

طالع أيضا: كم يُكلّف تجديد رخصة السياقة الإسبانية وكيف تتم العملية؟ إليك التفاصيل خطوة بخطوة

يعرف أي سائق لديه قدر ضئيل من الخبرة أن يكون أكثر حرصا إذا قام شخص ما بإضاءة مصابيح الخطر الأربعة لسيارته. الأكثر شيوعا هو أنه في حالة وجود ازدحام مروري أو حادث أو توقف مفاجئ يجعل المركبات تتوقف على الطريق يلجأ السائقون إلى إضاءة أضواء الخطر الأربعة، وهو ما يعني تحذير إلى للسيارات التي تأتي في الخلف.

طالع أيضا: من بينها عربية.. ما هي البلدان التي يمكنك السياقة فيها بالرخصة الإسبانية؟ كيف تحصل على بطاقة قيادة دولية إسبانية؟

وجاء ذلك في اللائحة العامة للمرور الإسبانية في مادتها 109.1 ج، أن تشغيل الأضواء في حالة التوقف بسبب الازدحام هو سلوك لا ينبغي القيام به. “إذا كانت السيارة ستتوقف عن الحركة أو ستعمل على التوقف بشكل نهائي، عندما يكون ذلك بسبب ظروف مرورية، فينبغي تحذير مستعملي الطريق، كلما أمكن ذلك، عن طريق استخدام أضواء الفرامل بشكل متكرر أو بتحريك الذراع بالتناوب لأعلى ولأسفل مع بحركات سريعة”.

طالع أيضا: تغيير رخصة السياقة المغربية إلى إسبانية.. هذه هي الخطوات والوثائق المطلوبة

وتشير القاعدة المرورية إلى أنه يجب علينا عدم استخدام مصابيح الخطر الأربعة أثناء التباطؤ على الطريق. إذا فعلنا ذلك، فسوف نسيء استخدام هذه الأجهزة وقد يؤدي ذلك إلى تغريمنا بغرامة قدرها 80 يورو.

طالع أيضا: رخصة وإعانة الأبوة في إسبانيا.. الدليل الكامل

مثل هذه الغرامة يمكن أن تؤذينا كثيرا لا سيما وأن سببها هو محاولة توخي الحذر على الطريق. لذا في المرة القادمة عندما تجد نفسك في موقف مشابه، بعد الآن أصبحت تعرف ما يجب فعله.

قانون مروري مثير للجدل

على الرغم مما تنص عليه هذه المادة، فإن نفس القاعدة لها ملاحظة يمكن أن تؤدي إلى مراجعة العديد من هذه الغرامات وحتى إلغائها. ووفقا للائحة، في الفقرة التالية يرد ما يلي:

طالع أيضا: ما الذي تبقّى من جينات المسلمين في إسبانيا اليوم؟ إجابة صادمة

“في حالة حدوث توقف تام على طريق سريع أو طريق مزدوج، أو في أماكن أو ظروف تقلل بشكل كبير من الرؤية، يجب الإشارة إلى وجود السيارة باستخدام ضوء الطوارئ، إذا كان متاحا”.

بمعنى آخر، يمكن أن يكون استخدام مصابيح الطوارئ صحيحا على هذا النوع من الطرق. معرفة هذه القاعدة يمكن أن يحميك من غرامة محتملة.

طالع أيضا: اعتمادا على مدخولك.. هذا هو نوع المنزل الذي يمكنك شراؤه في إسبانيا

وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نطلب منك توخي الحذر خلف عجلة القيادة وتذكيرك بأن الوصول إلى وجهتك أكثر أهمية من أي شيء آخر.

المصدر: إدارة المرور الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.