سياحة

يعني توفير آلاف الوظائف.. 13 ألف سائح ألماني مرتقبون في جزر الكناري الأسبوع المقبل

تنظم ألمانيا 70 رحلة جوية إلى جزر الكناري عن طريق شركات الطيران Condor, Tui, Ryanair، Easyjet  و Lufthansavuelosالأسبوع المقبل بمجرد أن يرفع هذا البلد القيود المفروضة على السفر إلى الجزر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأفاد بيان أصدرته مديرية السياحة لحكومة جزر الكناري، أمس الخميس، أن هذه البرمجة قد تم تقديمها من قبل شركات الطيران إلى شركة Promotur Islas Canarias العمومية وأنها ستكون أسبوعية وستوفر 13000 مقعداً للسياح الألمان.

وكانت مستشارة السياحة في حكومة الكناري، يايثا كاستيا، قد رحبت يوم أمس بـ “النبأ العظيم” بأن ألمانيا استبعدت جزر الكناري من قائمة الدول التي تحذر من السفر إليها بسبب انتشار فيروس كورونا، وتوقعت إعادة تنشيط تدريجي للتدفقات السياحية.

ونشرت الحكومة الألمانية من خلال معهد “روبرت كوخ” للبحوث حول الأمراض المعدية، قائمة تحذير السفر الجديدة لخطر الإصابة بـ كوفيد19، وقد استبعدت جزر الكناري من هذه القائمة التي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم السبت 24 أكتوبر.

وبالنسبة لمستشارة السياحة بالجزر، يأتي هذا الإعلان بعد عمل دام أسابيع وتواصل مستمر من خلال السفارة الألمانية في إسبانيا وكيانات سياحية مختلفة حول وضع الجزر.

ووصفت المستشارة لحظة هذا الإعلان بال”مهمة جداً، في بداية الموسم الشتوي الذي يفتح آمالا جيدة لهذا السوق.

لكنها حذرت من ضعف الطلب على السفر في أوروبا بشكل عام، وهو ما دفع المستشارة “للعمل بجدية على تطبيق إجراءات جديدة في الجزر تساعد على بناء الثقة”..

ويذكر أن شركة الطيران الإيرلندية Ryanair ستطلق أربعة خطوط وطنية جديدة في إسبانيا اعتبارًا من مطلع ديسمبر المقبل.  

المصدر: كانارياس 7.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى