fbpx
سلايدرفيديو

بالفيديو.. تفكيك عصابة لإدخال المخدرات إلى إسبانيا من ميناء الخزيرات ومصادرة 3500 كلغ من الكوكايين

اخبار اسبانيا بالعربي/ قام عناصر من الشرطة الوطنية، في عملية مشتركة مع الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب، بتفكيك منظمة إجرامية مخصصة لإدخال كميات كبيرة من الكوكايين عبر ميناء الجزيرة الخضراء. لهذا الغرض، استخدمت العصابة نسيجا تجاريا واسعا مخصصا لاستيراد الحاويات من أمريكا الجنوبية. وقد تم ضبط 3500 كيلوغرام من الكوكايين.

هل أدخل مسلمو الأندلس زراعة الزيتون وصناعة زيوته لإسبانيا؟

وجرت العملية في 30 مارس وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص ومصادرة حوالي 200 ألف يورو. جرى التحقيق والإجراءات في إطار السرية الموجزة بتنسيق من محكمة الأمر رقم 5 في الجزيرة الخضراء.

لإدخال الكوكايين، استخدم أولئك الذين تم التحقيق معهم شركة أعمال تم إنشاؤها مسبقا، والذي شمل بشكل أساسي شركات الجمارك ونقل البضائع. تم استخدام هذه الشركات لاستيراد الحاويات من أمريكا الجنوبية، وخاصة الإكوادور، من أجل تمويه كميات كبيرة من الكوكايين بين البضائع المشروعة المصرح بها. بهذه الطريقة، سيطروا على العملية الكاملة لإدخال المخدرات إلى أوروبا، من الاستيراد في الأصل إلى التوزيع النهائي في القارة، كل ذلك من خلال شبكة الشركة التي لديهم.

شركة الطيران الإسبانية «فويلينغ» تعلن عن وجود 100 وظيفة شاغرة.. هذه هي المناصب

خلال مرحلة الاستغلال، تم القبض على أربعة أشخاص (ثلاثة منهم من نفس العائلة)، اثنان في الجزيرة الخضراء، وواحد في لاريوخا والآخر في فالنسيا، وجميعهم مرتبطون بالشركات التي تم التحقيق فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء ما مجموعه ثمانية عمليات تفتيش في هذه المدن، بما في ذلك العديد من شركات التصدير، لا سيما في الجزيرة الخضراء. وأصدر القاضي قراراً بالسجن المؤقت لاثنين من الموقوفين المتهمين بجرائم تهريب المخدرات والتنظيم الإجرامي وغسيل الأموال.

أمازون بحاجة إلى موظفين وتطلق 53 عرض عمل في تسع مدن إسبانية.. إليك كيفية التقدم

في عمليات البحث التي تم إجراؤها، صادر المحققون ما مجموعه 250000 يورو نقدا وسبع سيارات فارهة والعديد من المواد الحاسوبية والوثائقية المتعلقة بالنشاط الإجرامي الذي تم التحقيق فيه.

بالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة أكثر من 100 عقار، بما في ذلك منازل ومركبات وقوارب، تبلغ قيمتها الإجمالية التقريبية خمسة ملايين يورو، بالإضافة إلى 27 حسابا مصرفيا مملوكة للأفراد والكيانات القانونية التي تم التحقيق فيها.

ونظرا للكمية الكبيرة من المخدرات المضبوطة وحجم الأصول المصادرة، فإنها تعتبر إحدى الضربات الرئيسية لتهريب الكوكايين على نطاق واسع عبر ميناء الجزيرة الخضراء.

مقترح أمام البرلمان الإسباني لمنح الجنسية الإسبانية للأشخاص المنحدرين من الصحراء الغربية

بالإضافة إلى ذلك، تغلق الشرطة الوطنية أحد أكثر الطرق نشاطا لدخول المخدرات إلى أوروبا. ولا يستبعد حدوث اعتقالات جديدة في المستقبل القريب.

اشترك في القناة

المصدر: أوروبا سور/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى