fbpx
سلايدرشؤون قانونية

جزر البليار: تخصيص إعانة مالية جديدة للطلبات المرفوضة من مساعدة الحد الأدنى للدخل الحيوي

اخبار اسبانيا بالعربي/ تعتبر إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي (IMV) التي تقدمها الحكومة الإسبانية والدخل الاجتماعي المضمون (Resoga) الذي تقدمه حكومة جزر البليار مساعدات لا تغطي، نظرا لمتطلباتهما، جميع السكان الضعفاء. الأشخاص الذين يُحرمون من هاتين الإعانتين الماليتين لتلبية احتياجاتهم الأساسية ليس لديهم خيار سوى الذهاب إلى الخدمات الاجتماعية للبلديات أو الكيانات الاجتماعية. من أجل منح هذه العائلات دخلا ماليا منتظما ومرافقتها في عملية تقديم الإجراءات، أنشأت حكومة إقليم البليار مساعدة جديدة، بشكل عام، ستكون كتعويض عن إعانة الحد الأدنى من دخل الإدخال الذي تقدمه حكومة الإقليم، والتي تم تعليقها مع وصول من إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي IMV.

طالع أيضا: إشعار جديد من الضمان الاجتماعي الإسباني لمتلقي إعانة الحد الأدنى من الدخل المعيشي

هذا البرنامج الجديد للمساعدة  هو أكثر سهولة من حيث المتطلبات. كما أنها لا تتطلب تبريرا عن الدخل غير الكافي في العام السابق كما هو الحال مع إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي IMV، ولا الإقامة في الجزر لمدة اثني عشر شهرا كما هو الحال مع إعانة Resoga. كما أن المساعدة الجديدة تمنح مباشرة للعائلات المختلفة التي تعيش معا. تقيم المساعدة الجديدة الوضع الحالي، الأشخاص الذين كانوا يقيمون في مينوركا لمدة ستة أشهر، الذين تزيد أعمارهم عن 25 عاما (مع استثناءات)، دون رفض عرض العمل في الأشهر الثلاثة الماضية والذين تم رفض طلباتهم للحصول على إعانتي IMV وResoga. تتراوح المبالغ التي سيتم استلامها شهريا من 461 إلى 783 يورو حسب عدد أفراد الأسرة.

طالع أيضا: إسبانيا: عرض 1200 شقة بحاجة للإصلاح للبيع بسعر 20 ألف يورو

وأعلنت مديرية الرعاية الاجتماعية هو أن هذه الإعانة يمكن أن توفر أيضا موارد للأشخاص الذين ينتظرون استجابة طلبهم للحصول على إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي IMV، وهي إعانة تعرف تأخيرات كبيرة للغاية. لم يكن هذا ممكنا لأسباب قانونية، حيث إن إعانتي IMV وResoga، إذا تم منحهما، يتم دفعهما بأثر رجعي من الطلب وبينهما غير متوافقين.

طالع أيضا: برنامج وأسعار جميع الرحلات البحرية بين إسبانيا وفرنسا والجزائر

أدى تعقيد هذه الإعانة الاجتماعية الجديدة الخاصة بحكومة جزر البليار، نظرا لوجود مساعدات أخرى، إلى تأجيل الموافقة عليها حتى يوم الاثنين. ستبدأ فترة تقديم الطلبات في الأيام القليلة القادمة وستدوم لثلاثين يوما. وسيتمكن المستفيدون من الحصول على ستة أقساط شهرية كحد أقصى تعويضا عن سنة 2021 بأثر رجعي، والتي سيتم دفعها دفعة واحدة. في عام 2022، قد يتم بالفعل دفع المساعدة الجديدة شهريا دون حدود، طالما استمرت حالة الضعف الاقتصادي. في كلا العامين، يصل البند المدرج في الميزانية إلى 500000 يورو، وهو المبلغ الذي ستقدمه حكومة جزر البليار.

طالع أيضا: تغيير جديد على قانون ITV يؤثر على جميع السيارات المسجلة في إسبانيا منذ عام 2008

وعلقت مستشارة الرعاية الاجتماعية والأسرة في الإقليم، باربرا تورينت، يوم الثلاثاء بأن الهدف هو “عدم ترك أي شخص دون مساعدة حد أدنى من الدخل الحيوي”، ويجب على الإدارات الإسبانية “تغطية احتياجاتهم الأساسية”. في الأشهر الأخيرة، في خضم الأزمة، تم تعزيز الدعم المالي للبلديات والكيانات الاجتماعية لتغطية هؤلاء الأشخاص.

المصدر: مينوركا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى