fbpx

توجه لصرف النظر عن مزاعم دياكابي بتعرضه لإهانات عنصرية

1 مايو 2021
شارك المقالة

يتوجه قاضي التحقيق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم الى صرف النظر عن مزاعم العنصرية التي دفعت المدافع الفرنسي لفالنسيا مختار دياكابي إلى الخروج من الملعب في مباراة الدوري المحلي ضد قادش، وذلك بسبب نقص الأدلة
وقال قادش في بيان “في حكم مؤلف من ثماني صفحات، خلص خوان أنطونيو لاندابيريا أونسويتا الى أنه لا يمكن إثبات إهانة (خوان) كالا العنصرية التي يُزعم أنها وجهت الى مدافع فالنسيا مختار دياكابي”.
وتابع قادش “يجب تطبيق افتراض البراءة إذا، بعد تقييم غير متحيز للأدلة، لا يمكن إثبات أن الجريمة قد ارتكبت على وجه اليقين. وهذا اليقين غائب في هذه الحالة”.
وقرار قاضي التحقيق في الاتحاد الإسباني جاء مطابقاً لما صدر في التاسع من الشهر الحالي عن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم التي أفادت بأنها لم تجد أي دليل على إهانة عنصرية تعرض لها اللاعب الفرنسي في الرابع من أبريل.
وفي تقرير المباراة، قال الحكم دافيد ميديي أن دياكابي أعلمه بأن كالا نعته بـ”نغرو دي ميردا”، أي “الزنجي اللعين”، مضيفاً بأن أحداً من الحكام لم يسمع ما تفوه به كالا الذي أصر بأنه لم يقم باهانة دياكابي عنصرياً بحسب ما أفاد مدربه ألفارو سيرفيرا.
لكن رابطة الدوري قالت إنه “بعد تحليل العناصر، لم يتم العثور على أي دليل في أي من الوسائل المتاحة لرابطة الدوري الإسباني على أن اللاعب خوان توريس رويس (خوان كالا) أهان مختار دياكابي باستخدام المصطلحات المزعومة”.

المصدر : بي ان سبورت

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار