fbpx

200 مهاجر مغربي يصلون الشواطئ الإسبانية سباحة ومدريد تحتج لدى الرباط

سباحة
17 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تمكّن 200 مهاجر مغربي، بالغين وقصر، بمن فيهم عائلتان لديهما أطفال، من الوصول إلى الشواطئ الإسبانية بمدينة سبتة سباحة أثناء الليل وفي الصباح الباكر من يوم الإثنين، متجاوزين حواجز الأمواج البحرية ونقاط المراقبة في بينثو وتراخال. وقالت صحيفة “الموندو” أنهم وصلوا إلى الشواطئ الإسبانية “بالنظر إلى تسامح قوات الأمن المغربية معهم، والتي بحسب مصادر الشرطة الإسبانية لم تفعل شيئا لوقفهم”.

بداية الدخول

وبدأت عمليات الدخول بعد الساعة 2:00 صباحا بقليل عبر منطقة بينثو، في الطرف الشمالي من المحيط الحدودي البالغ طوله 8.2 كيلومتر والذي يفصل المدينة الإسبانية عن المملكة المغربية. ودخل حوالي 70 رجلا وامرأة وطفلا إلى البلدة الإسبانية المحيطة بحاجز الأمواج الذي يتقدم بضعة أمتار فوق مياه المضيق بجوار بلدية بيليون.

ساعات الصباح الأولى

خلال الساعات الأولى من الصباح، تكررت عمليات الدخول أيضا عبر كاسر الأمواج تراخال ليصل العدد الإجمالي إلى 200 مغربي وصلوا سباحة إلى إسبانيا، وهي المنطقة التي استخدمها أكثر من مائة شاب مغربي في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أبريل للوصول إلى الأراضي الإسبانية. وكشفت الأبحاث أنهم بالغون جميعا باستثناء ثلاثين ممن اعتبروا قاصرين. وبعد إجراء الاختبارات، تمت إعادتهم في غضون 48 ساعة إلى بلدهم.

احتجاج السلطات

وأبلغت مندوبية الحكومة الإسبانية في سبتة ما وقع لوزارتي الداخلية والخارجية الإسبانية بغرض مساءلة السلطات المغربية عن سبب السماح لهذا العدد الهائل بدخول البلاد دون اعتراضهم.

المصدر: الموندو/ موقع إسبانيا بالعربي.

 22 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار