300 منحة تدريبية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

منح دراسية
11 أكتوبر 2020
شارك المقالة

للعام الخامس على التوالي، عقدت مؤسسة “اونثي” و”مؤتمر عمداء الجامعات الاسبانية” CRUE برنامج المنح الدراسية لإجراء تدريب خارجي للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يموله الصندوق الاجتماعي الأوروبي في إطار البرنامج التشغيلي للاندماج الاجتماعي والاقتصاد الاجتماعي 2020/2014 تحت مسمى “منحة التدريب لمؤسسة الجامعات الإسبانية ONCE-CRUE”.

قيمة المنحة وعدد المستفيدين


بلغ الحد الأقصى للاستثمار في هذا البرنامج 540.000 يورو اي بمبلغ 1.800 يورو لكل منحة دراسية.
سيسمح، كما هو الحال في الدورات السابقة، بأنه يمكن لما لا يقل عن 300 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين في الجامعات الإسبانية التابعة ل CRUE إجراء تدريبات خارجية.


فترة التدريب


ستدوم فترة التدريب ثلاثة أشهر متتالية، قابلة للتمديد لستة أشهر بناءً على طلب الشركة، ويمكن إجراؤها في الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة وكيانات الاقتصاد الاجتماعي والقطاع الثالث، وكذلك في المؤسسات والهيئات العامة والخاصة. ويمكن ان تتم التدريبات حضوريا او افتراضيا.


نظرًا لأن الدعوة الخامسة للبرنامج ستتم خلال العام الدراسي 2021/2020، فقد تبدأ فترة التدريب من اليوم التالي لقرار موافقة حاملي المنح الدراسية وحتى 31 ديسمبر 2021.

هدف البرنامج


يهدف تعاون ONCE و CRUE، بتمويل مشترك من الصندوق الاجتماعي الأوروبي، إلى تعزيز تنفيذ هذه التدريبات، والمساهمة مالياً في تكلفة البرنامج وتسهيل الوساطة بين الشركات، وتشجيعها على توظيف الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وتشجيع روابط جديدة بين الأعمال والجامعة.


يهدف البرنامج، المسمى “منحة التدريب لمؤسسة الجامعات الإسبانية ONCE-CRUE”، إلى تحسين الحياة المهنية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وييسر لهم الولوج إلى تجربة عمل أولى، وفقًا لمروجي البرنامج.

شروط التسجيل

يجب ان يكون الطالب

  • حاملا لإعاقة معترف بها تساوي او تزيد عن 33%.
  • مسجلا في درجة البكالوريوس أو الماجستير (رسمي أو خاص) في جامعة إسبانية أو مركز تابع.
  • اجتاز أكثر من 50٪ من اعتمادات البكالوريوس و / أو الماجستير.

سيتم إعطاء الأولوية لطلبة السنة النهائية، وفي حال تلقي المنحة الدراسية لا يجوز له خلال تلك الفترة الحفاظ على عقد عمل او تقديم خدمات او ما شابه ذلك.


وتضع مؤسسة اونثي (هذا الرابط) على ذمة الراغبين في التسجيل، علما أن 30 نوفمبر هو آخر أجل.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار