ماهي الأخطاء الستة التي نقترفها عند استئجار منزل في إسبانيا؟

11 أكتوبر 2020
شارك المقالة

قد يكون التوقيع دون المراجعة جيدا للعقد أو قبول شروط في الأصل هي غير مقبولة سبباً في اندلاع المشاكل بين المستأجر والمالك. دعونا نراجع الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تُرتكب عند الاستئجار منزل حسب منظمة حماية المستهلك والمستخدم الإسبانية:

دفع الأموال وتوقيع العقد دون زيارة المنزل

يجب التعرف على المنزل أولا والتحقق من حالته (يجب ببساطة التثبت من أنه منزل بالفعل). بالإضافة إلى الحجم وعدد الغرف والموقع الفعلي وما إلى ذلك، ولا بد من التحقق من أمرين مهمين: حالة النوافذ ونوع التدفئة، خاصة إذا كانت المنطقة باردة. إذا لم تقم بذلك، قد تندم عند حلول فصل الشتاء.

عدم إبرام عقد مكتوب

لا يكفي الاتفاق الشفاهي فلسوء الحظ، لا قيمة للكلمة اليوم. من الضروري التفكير بتدوين الأساسيات في عقد إيجار مع التوقيع على جميع صفحاته والاحتفاظ بنسخة أصلية. إذا كان الأمر يتعلق بالسكن، فتأكد من عدم إبرام عقد لمدة أحد عشر شهرًا.

ويعرض موقع منظمة حماية المستهلك والمتسخدم الإسبانية نموذج اتفاقية إيجار السكن، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال (الرابط التالي)

عدم إعداد وصف عند دخولك المنزل

من المهم إجراء وصف لمنزلك وأثاثك عند الاستئجار. وإذا كانت هناك عناصر بالية كالأرضيات والجدران وغيرها، فقم بالتسجيل بالصور.

قبول المصاريف التي لا تناسبك

تأكد من أن المالك لا يفرض عليك رسومًا في العقد أو ضرائب عقارية (IBI) أو نفقات المجتمع. إذا قام المالك بتكليف وكالة للبحث عن مستأجر، دعه يدفع عمولة الوكالة لأنه هو الذي استأجر هذه الخدمة.

تقديم كفالة مبالغ فيها

يجب ألا يتجاوز المبلغ الذي تدفعه للمالك ما يعادل ثلاثة أشهر من الإيجار، بما في ذلك الكفالة القانونية لشهر واحد والضمانات الإضافية. لا داعي أن يطلب منك المالك المزيد أما إذا فعل، فالأفضل أن تبحث عن شقة أخرى.

من المهم جدًا أيضا أن تحتفظ بالإيصال لأي دفعة تقوم بها.

توقيع البنود الضارة لتحديث الإيجار

اطلب من المالك تضمين نظام تحديث الإيجار السنوي وفقًا لـمؤشر أسعار المستهلك (IPC) على الرغم من أنه إذا كان المالك ذكيًا وكنت دافعًا جيدًا، فمن المحتمل أن يكون مهتمًا بعدم رفع إيجارك حتى تتمكن من البقاء.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار