fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

8 عادات إسبانية غريبة تفاجئ الأجانب والسياح أثناء زيارتهم البلد

9 أكتوبر، 2021
عادات إسبانية

اخبار اسبانيا بالعربي/ كل ثقافة هي عالم بحد ذاتها. نكتشف ذلك بأنفسنا عندما نسافر ونتفاعل مع أشخاص من بلدان أخرى، في مجتمعات قريبة أو بعيدة. بما أنه لا يمكن أن يكون الأمر غير ذلك، فإن الأمر نفسه يحدث للأجانب الذين يأتون لزيارة إسبانيا أو للعيش فيها. نتطرق اليوم لبعض العادات والتقاليد الإسبانية التي لا تزال تحيّر الأجانب، والتي يغذي بعضها الصور النمطية السائدة عن إسبانيا والإسبان، من خلال ثماني عادات إسبانية تفاجئ الأجانب.

طالع أيضا: الحمم البركانية تغلق مطار لا بالما الإسباني مجددا والحكومة تخصص مساعدات للمتضررين

1 الخبز

إذا كان هناك موضوع يفاجئ السياح الذين يسافرون عبر إسبانيا، فهو الطعام. إن شهرة فن الطهي الإسباني، في كل الأقاليم، هي مستحقة وانتشرت إلى ما وراء البحار. ومع ذلك، هناك بعض العادات التي تحير الأجانب. الخبز، على سبيل المثال، هو أحدها.

طالع أيضا: تتقاضى 1500 يورو عن كل مهاجر.. الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتهريب المهاجرين من كناريا إلى البر الإسباني

ويتفاجأ الأجانب بوجود الخبز دائما على الطاولة، حيث يتناوله الإسبان مع كل شيء تقريبا، ويرافق أي طبق أو تابا (Tapa)، وهناك أيضا من يحبون إضافته إلى الحساء. بالنسبة للكثيرين الذين يأتون من الخارج، لا يعتبر ذلك أمر غريب نوعا ما، حتى ولو كان الخبز الإسباني لذيذا.

طالع أيضا: بالفيديو.. اعتقال طبية إسبانية حاولت طعن شرطي بعد قتلها ثلاثة مواطنين

2 النقاش على مائدة الأكل

يستغرب السياح كثرة أكل الإسبان للخبز، لكنهم بعد فترة وجيزة من وجودهم في إسبانيا، يستلذون تلك العادة ويبدأون في كا الخبز هم أيضا، ولكن بعد تناول وجبة جيدة، ينشأ الارتباك مرة أخرى. في إسبانيا يمكثون على المائدة لفترة طويلة.

طالع أيضا: شاهد بالفيديو.. الشرطة الإسبانية تصادر شاحنة محملة بـ 26 طنا من الحشيش قادمة من ميناء طنجة المغربي

شرب القهوة أو الشاي، أو عدم تناول أي شيء، بعد تناول بعض الأطباق اللذيذة، ثم تبدأ فترة نقاش الإسبان لشؤون الإنسان والإله، وحل مشاكل العالم أو متابعة أخبار حياتهم اليومية، وهو أمر طبيعي لدرجة أن بعض الأجانب لا يفهم ذلك. هذا لا يحدث في كل مكان. إنها عادة إسبانية خالصة.

طالع أيضا: هذه هي المدن الإسبانية التي يمكن فيها شراء شقة بأسعار معقولة

3 التاباس

يصفها الإسبان بأنها واحدة من أفضل عاداتهم، النوع الذي يستمتع به السياح بفرح حقيقي: التاباس. يجمع الذهاب لتناول التاباس بين شيئين من أكثر الأشياء التي يحبها الإسبان: الطعام الجيد والصحبة.

بار حانة مقهى
التاباس

وهذه اللحظة الاجتماعية النموذجية للإسبان محبوبة للغاية لدرجة أنه في أجزاء معينة من العالم بدأوا تقليدها. بالطبع، يتفاجأ السياح تماما عندما يكتشفون تلك الأوقات التي تكون فيها المُقبلات (أطباق التاباس) التي تقدمها المطاعم والحانات لهم هي مجانية.

طالع أيضا: ما هي أفضل مدينة إسبانية للعيش وشراء شقة؟

4 الضجيج

هناك عادات إسبانية لا يحبها الأجانب كثيرا. كقاعدة عامة، وفي بعض مناطق البلاد أكثر من غيرها، يشتهر الإسبان بالصراخ؛ وعندما يأتي الأجانب، وخاصة من بعض أنحاء العالم، فإنهم يؤكدون ذلك. يوجد ضوضاء هنا. في الحانات والمحلات التجارية وغرف الانتظار …

طالع أيضا: أين يكون شراء شقة لإيجارها في إسبانيا أكثر ربحية؟

ويميل الإسبان إلى التحدث بصوت عالٍ والرد على الهاتف المحمول بصوت عال حتى يعرف الجميع بالمحادثة، وهي حقيقة لا تطاق في المواصلات العامة .

صحيح أنه ليس كل الإسبان يتصرفون بهذه الطريقة، لكنها عادة منتشرة لدرجة أنها تكفي لإحداث ضوضاء محيطة تفاجئ الغرباء.

طالع أيضا: زواج الأجانب بالإسبان: هل يضمن الحصول على تصريح الإقامة القانونية والجنسية؟

5 المواقيت

دائمًا ما تفاجئ أوقات الغداء والعشاء في إسبانيا السياح والأجانب، الذين يتفاجئون عندما يكتشفون أن وقت الذروة هو الساعة العاشرة ليلا.

هذه الفوضى في مواقيت تناول الوجبات، خاصة في بعض مناطق الجنوب الإسباني، يعني أنه عندما يريد السياح تناول الطعام في مطعم  ما يفاجئهم النادل بالقول: “لم نفتح المطبخ بعد”، وعندما يريدون تناول العشاء، يرد الإسبان لا زلنا نشرب لم يحن بعد موعد العشاء.

بشكل عام، يمكننا القول أن مواقيت تناول الوجبات في إسبانيا متأخرة بساعتين عن العديد من الدول الأوروبية.

طالع أيضا: الأجانب المولودين في إسبانيا.. هل تحق لهم الجنسية الإسبانية؟ إليك التفاصيل

6 ساعات عمل البنوك

إذا كانت هناك نقطة محددة في المواقيت تلفت انتباه الأجنبي أيضا، فهي أن معظم البنوك في إسبانيا مفتوحة فقط من الاثنين إلى الجمعة وخلال فترة الصباح فقط.

وبالتالي، هناك عدد قليل من المصارف التي تفتح في فترة ما بعد الظهر أو صباح يوم السبت. لذلك يستغرب السياح طريقة عمل البنوك الإسبانية، حيث اعتادوا في بلدانهم أن تكون ساعات عمل المصارف مثل بقية الأعمال.

طالع أيضا: هل يحق للمهاجر في إسبانيا بوثائق إقامة أو بدونها فتح حساب بنكي؟ إليك التفاصيل

7 القيلولة

القيلولة هي عادة معروفة لدى كثير من الشعوب العربية، لكنها غير تبدو غريبة نوعا ما في أوروبا. ويتمتع الإسبان بسمعة طيبة لكونهم كسالى بسبب هذه العادة التي لا يتمتع بها الكثير منهم.

ومع ذلك، فهي عادة منتشرة في جزء من مناطق إسبانيا، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار ما يحدث فيما يتعلق بالجداول الزمنية للعمل، حيث تعمل بعض الشركات بدوام جزئي يقسم اليوم على فترتين صباحية ومسائية، وهو ما يفاجئ الكثير من السياح.

طالع أيضا: هذه هي أكاديميات اللغة الإسبانية للأجانب وكيفية الحصول على تأشيرة للدراسة في إسبانيا

8 الاحتفالات والعطل والأعياد

نتحدث عن الأعياد دون أن ننسى الحفلات والعطلات. وهذا ما يشتهر به الإسبان بين الشعوب الأوروبية. يحتفل الإسبان بجميع أنواع الاحتفالات على مدار العام، وكثير منها مشهور جدا لدرجة أنها تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم، مثل Fallas في فالنسيا.

طالع أيضا: إطلاق مشروع لترجمة قصائد شعراء سعوديين للغة الإسبانية

ويتفاجأ السائحون بكثرة الاحتفالات والأعياد. وأدى ذلك إلى انتشار صورة نمطية حول الحياة العملية للإسبان مع كثرة الإجازات، مما يعيد إلى الأذهان مرة أخرى الصورة القائلة بأن الإسبان كسالى.

ومع ذلك، لا يمكن للسياح إنكار أنه بقدر ما ينتقدون الحفلات والأعياد الإسبانية، فإنهم يحبون المجيء والاستمتاع بها.

المصدر: بوبليكو/ موقع إسبانيا بالعربي.

Configuración