fbpx

الأندلس: أزيد من 100 معتقل بعد تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا

ضبط 35 طنا من المخدرات
3 أبريل 2021
شارك المقالة

ألقى الحرس المدني الإسباني في الأندلس القبض على 100 فرد من عصابة مخدرات كانت تبيع كميات كبيرة من الحشيش والماريجوانا في أوروبا، بينما تزود المنظمات الإجرامية الأخرى بالقوارب والوقود والأطقم لإدخال المخدرات إلى إسبانيا انطلاقا من المغرب.

وأورد الحرس المدني أن عناصره صادرت ما خمسة أطنان من الحشيش و230 كلغ من براعم الماريجوانا، بالإضافة إلى سلاح طويل محلي الصنع، مسدس تيز ، و5 مركبات، بما في ذلك شاحنتان وأجهزة الملاحة والحواسيب وأجهزة الاتصالات والوثائق.

وخلال فترة التدخل، صادر العملاء 1170 كيلوغراما من الحشيش في ماتالاسكانياس (هويلفا)، و3240 كيلوغراما في أدرا (ألميريا)، و330 كيلوغراما في لا لينيا (قادس)، مما يعطي فكرة عن البنية التحتية القوية التي تمتلكها هذه العصابة التي حفرت مخابئ في جميع أنحاء سواحل الأندلس.

وبدأ التحقيق بعد علم الحرس المدني بوجود عصابة تطلق قوارب في نهر الوادي الكبير، حيث كانت تستعين بعصابات أخرى محلية للعمل في مهام لوجستية لإخفاء القوارب عالية السرعة.

واكتشف العملاء أن العصابة كانت تعتزم إبحار القوارب بين مدينتي إيسلا مايور وبويبلا ديل ريو في إشبيلية ، وهي منطقة مستنقعات يصعب الوصول إليها من البر. من ناحية أخرى، كانت العصابة تستغل عدة مستودعات في المناطق الصناعية على أطراف إشبيلية، لإخفاء القوارب أثناء تنفيذ أعمال الإصلاح والصيانة.

أخفوا المخدرات في شحنات الفاكهة

ويوجد فرع في العصابة تتمثل مهمته في توفير الوقود للزوارق فائقة السرعة، والتي غالبا ما تحتاج إلى التزود بالوقود بسبب المحركات القوية التي تحملها. كان هذا الفرع من العصابة يعمل بقوارب ترفيهية صغيرة تغادر من موانئ لا أتونارا وسوتوغراندي (في مقاطعة قادس) ولا دوكويسا (ملقة) لتوفير الوقود والطعام، وإذا لزم الأمر، إجراء تغييرات على الطاقم قبل استئناف عمليا نقل الحشيش من المغرب.

ويوجد قسم آخر من الشبكة المفككة يهتم بنقل المخدرات إلى أوروبا، حيث كان يتم نقله بشكل روتيني بين شحنات الفاكهة. لهذا استخدموا الشاحنات التي كانت مخبأة في مستودع في مدينة دوس هيرماناس الإشبيلية.

نتيجة لهذه التحقيقات، تمت مصادرة هذه الشاحنات، بدعم من الجمارك الفرنسية، وتم ضبط 105 كيلوغرامات من الماريجوانا في داكس. في إسبانيا شاحنتان أخريان: واحدة في بطليوس، بها 300 كيلوغرام من الحشيش، و125 كيلوغراما من الماريجوانا في إيرون (غويبوثكوا).

المصدر: 20 مينوتوس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار