fbpx

متى ستحقق إسبانيا مناعة القطيع وتعود للحياة الطبيعية؟

فيروس كورونا في إسبانيا
5 أبريل 2021
شارك المقالة

يُعد تحقيق مناعة القطيع أحد المفاتيح لإنهاء الأوبئة مثل فيروس كورونا. بالنظر إلى أنه من المستحيل اليوم تطعيم جميع السكان نظرا لعدم وجود جرعات كافية للجميع، تحاول حكومات الدول المختلفة الوصول إلى هذه الحالة بهدف العودة قريبا إلى الحالة الطبيعية التي طال انتظارها. وهذا يعني أنه عندما يتم حماية عدد كافٍ من الأشخاص من عدوى معينة، فإنهم يعملون كجدار حماية لغير المحميين.

لقاح
التلقيح في إسبانيا

وإذا تغلب جزء كبير من السكان على الوباء أو تلقى اللقاح ضده، فسيبدأ الفيروس في الضعف بسبب استحالة الانتشار السريع في جميع أنحاء العالم. وبدأت إسبانيا بالفعل ملاحظة ذلك في دور رعاية المسنين، حيث انخفض عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد بشكل كبير في الشهرين الماضيين. وللسبب نفسه، تعمل جميع الحكومات الإقليمية جاهدة لتحقيق هذه الحالة التي تسمح لنا بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

متى ستصل إسبانيا إلى مناعة القطيع؟

وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع في البداية أن تصل إسبانيا إلى مناعة القطيع بحلول نهاية الصيف، إلا أن معدل التطعيم لم يكن بالسرعة المتوقعة. ووفقا لمنصة Time to Herd، سيعتمد كل شيء على كيفية تطور الوباء وعملية التطعيم في إسبانيا. ومع ذلك، إذا أخذنا في الاعتبار أحدث البيانات التي قدمتها الحكومة، فستحقق إسبانيا مناعة القطيع في غضون 303 أيام. أي في 2 فبراير 2022.

لقاح
تلقيح كبار السن

وتقوم إسبانيا حاليا بتلقيح 0.40٪ من سكانها يوميا. ومنذ حقن الجرعة الأولى في ديسمبر الماضي، قامت إسبانيا بتلقيح 9.15٪ من السكان. لذلك، وإذا استمر معدل التطعيم بهذه الوتيرة، فإن مناعة القطيع ستصل بحلول شهر فبراير من العام المقبل. ومع ذلك، تشير كل المؤشرات إلى أن المعدل سيتزايد، لذلك سيتم تقديم هذا التاريخ مع تقدم إسبانيا في عملية التطعيم.

متى ستصل بقية الدول الى المناعة؟

وفقا لهذه المنصة، ستكون جزر كايمان أول من يحقق مناعة القطيع على مستوى العالم. حتى الآن، قامت سلطاتها بتطعيم 40٪ من سكانهم وسيحتاجون 38 يوما فقط لتلقيح 70 بالمئة. وبهذه الطريقة، وإذا استمر كل شيء كما هو مخطط له، فستصبح المنطقة الأولى التي تعود إلى حالتها الطبيعية التي طال انتظارها. أولا قبل دول أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة (57) وبرمودا (74) ومالطا (88) وتشيلي (96) والولايات المتحدة (96).

لقاح كورونا
لقاح كورونا

على الجانب الآخر توجد دول مثل مصر أو فنزويلا أو إيران، حيث لن يتم الوصول إلى مناعة القطيع قبل عدة سنوات. ومع ذلك، وكما تم توضيحه من المنصة، فإن البيانات حول هذه البلدان ليست محدثة بما يكفي لتقديم توقعات دقيقة.

وباختصار، تضع الآلة الحاسبة حاليا مناعة القطيع في في اسبانيا بحلول شهر فبراير 2022. ومع ذلك، إذا تقدمت عملية التطعيم بشكل إيجابي كما رأينا في الأيام الأخيرة، فستكون المناعة أقرب وأقرب إلى نهاية الصيف.

المصدر: كادينا سير.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار