fbpx

من سيفوز بانتخابات إقليم مدريد في 4 ماي المقبل؟

رئيسة إقليم مدريد
5 أبريل 2021
شارك المقالة

أعطت أحدث استطلاعات الرأي حول انتخابات الرابع من ماي في إقليم مدريد الفوز لـ، إيسابيل دياث أيوسو، (الحزب الشعبي) بحوالي 39.6٪، وفقا لاستطلاعات الرأي التي نُشرت في الأسابيع الماضية. وكان أحدث استطلاع للرأي قبل الانتخابات الذي أجراه المركز الوطني للدراسات الاجتماعي (CIS) والذي صدر يوم الاثنين، ولم يخلو من الجدل حول توزيع المقاعد.

حزب العمال الاشتراكي -الذي فاز في انتخابات 2019- سيتراجع ​​الآن إلى القوة الثانية بنسبة 25٪ من الأصوات، يليه “ماس مدريد” بحوالي 11.4٪ من الأصوات. وسيتقدم حزب اليمين المتطرف “فوكس” من المركز الخامس إلى الرابع بنسبة 9.8٪ وسيحقق حزب “بوديموس” ٪8.4.

سيكون حزب “ثيودادانوس” هو الأخير في الترتيب، وبالكاد يحصل على تمثيل وقد لا يضمن استمراره في برلمان مدريد. أحدث استطلاعات الرأي وضعته في المركز الأخير بمتوسط ​​4.5٪. لدخول البرلمان الإقليمي على الأحزاب أن تتجاوز 5٪.

وإذا فشل في الوصول إلى هذه العتبة لكنه بقي قريبا جدا، فلن تتمكن الكتلة اليمينية من دخول البرلمان الإقليمي. وقد يتكرر سيناريو كتلة اليسار عام 2015، عندما فازت في الأصوات ولكن ليس في المقاعد عندما عجز حزب اليسار الموحد عن تجاوز عتبة 5٪.

في انتخابات 2019، كان الحزب الأكثر تصويتا هو حزب العمال الاشتراكي، الذي حصل على 37 مقعدا بنسبة 27.30٪ من الأصوات. وصل الحزب الشعببي إلى 30 نائبا بنسبة 22.23٪، وحل ثيودادانوس ثالث قوة بـ 26 مقعدا (19.46٪)، وماس مدريد، في المركز الرابع بـ 20 (14.69٪)، وفاز فوكس بـ 12 (8.88٪)، و بوديموس في المركز الأخير بـ 7 مقاعد و5.59٪ من الأصوات.

المصدر: التلفزيون الإسباني.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار