fbpx

الباسك: مطار فيتوريا يعود للعمل 24 ساعة.. ماذا عن الرحلات للدول المغاربية؟

طائرة
7 أبريل 2021
شارك المقالة

أعلنت سلطات مطار فيتوريا أنه ابتداء من 20 ماي المقبل، سيعمل المطار 24 ساعة، كل يوم من أيام الأسبوع. وسيكون متاحا لكل من حركة الشحن والرحلات الجوية لنقل الركاب. منذ أبريل 2019، لم يكن المطار يعمل يومي السبت والأحد.

كانت التقارير السابقة قد كشفت عن مشكلة لتأكيد العمل 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، حيث كانت المصالح التقنية تنتظر النتهاء من العزل الصوتي لـ 78 منزلا بالقرب من المطار. وتحقيقا لهذه الغاية، تم تشكيل لجنة مراقبة بيئية. تقع هذه المنازل في احياء Margarita وMendiguren، وسيتم اتخاذ الإجراءات لضمان العزل المناسب عند الفجر في عطلات نهاية الأسبوع.

“مع نمو نقل البضائع بوتيرة جيدة في الأشهر الأخيرة، فإن مطار فيتوريا على استعداد لمواصلة التحسن، أيضا في جانب الركاب، في أقرب وقت ممكن، بفضل تطور التطعيم وانتعاش الطيران التجاري الذي جلب التحسن المتوقع في الوضع الصحي”.

في غضون ذلك، يستمر ترميم محطة ركاب المطار. المحطة التي تم بناؤها في الثمانينيات كمحطة مؤقتة وبعد 40 عاما لا تزال تخدم الركاب.

وأشارت سلطات المطار إلى أن الركاب الذين سيسافرون من فيتوريا، سيجدون في خدمتهم في بداية الصيف مطار ركاب “تم تجديده بالكامل”، لاستقبال رحلات الداخل والخارج”، وهو ما سيسمح بالحصول على بنية تحتية تقدم خدمة لحركة المرور المتوقعة”.

ولم تكشف سلطات عما أذا كان سيتم تسيير رحلات خارجية باتجاه بلدان شمال إفريقيا الجزائر والمغرب باعتبار أن الجالية المغاربية تقيم بأعداد كبيرة في إقليم الباسك وعاصمته فيتوريا.

المصدر: وكالة أوروبا بريس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار