fbpx

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم السبت

فيروس كورونا في إسبانيا وفيات إصابات إصابة وفاة حالة
20 يونيو 2020
شارك المقالة

سجلت وزارة الصحة يوم السبت سبع وفيات بفيروس كورونا و134 حالة إصابة جديدة منذ آخر تحديث يوم الجمعة الماضي.

وفي آخر 14 يوما، تمّت إضافة 3714 مصابا جديدا بفيروس كورونا. وسجلت معظم الإصابات الجديدة في إقليم مدريد مع 37 إصابة جديدة وفي كاستيا ليون مع 17 حالة إصابة وكاتالونيا مع 16 حالة إصابة.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء 245709 شخصا. وتم نقل 101 مصابا للمستشفى في الأيام السبعة الأخيرة، بينما تم إدخال ست حالات فقط إلى غرف العناية المركزة، حالتان في كل من كاتالونيا وكاستيا ليون وواحدة في جزر الكناري وأخرى في مدريد.

حالات الوفيات السبعة التي أبلغت عنها الوزارة اليوم السبت لم تحدث خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بل هي مجموع الحالات التي تأكدت الوزارة أنها حدثت فعلا، وهي موزعة على عدة أيام سابقة.

وقامت وزارة الصحة يوم الجمعة بتحديث حصيلة الوفيات بفيروس كورونا بعد أسابيع من تجميد العدد الإجمالي عند 27136 حالة وفاة. وجاءت مراجعة وزارة الصحة بعد تقديم الأقاليم أرقاما شككت مصالح الوزارة في صدقيتها.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء 28133 حالة وفاة. وقبل تغيير نظام الإخطار، سبق لوزارة الصحة أن أعلنت عن رقم 28752 كعدد إجمالي للوفيات، قبل حذفه.

وتم اتخاذ قرار تجميد العدد الإجمالي للوفيات في السابع من الشهر الجالي “في ضوء صعوبة تقديم بيانات ثابتة ومستقرة وذات مصداقية”، حسب وزارة الصحة.

واعتمدت الوزارة طريقة جديدة في إحصاء الوفيات تتمثل في التحقق من أن لكل حالة وفياة اختبار يثُبت الإصابة بفيروس كورونا. ويعني ذلك أنه سيتم استبعاد الحالات التي توفيت بالفيروس قبل أن يتم تشخصيها كحالة مئات أو ربما آلاف المسنين بدور الرعاية.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار