fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

هذا ما ينتظر السائقين في الصيف بالطرقات الإسبانية: 1312 ردارا و12 هيلوكبتر و216 كاميرا

29 يونيو 2020
مراقبة الطرقات إسبانيا المرور

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أنه تم تحضير ما مجموعه 1312 رادار و12 طائرة هليكوبتر و216 كاميرا لمراقبة السير بمختلف الطرق الإسبانية خلال فصل الصيف.

وتستهدف هذه التجهيزات بالدرجة الأولى مخالفي وضع حزام الأمان ومستخدمي الهاتف المحمول أثناء السياقة. ولأجل ذلك تمّت إضافة 11 طائرة بدون طيار و15 شاحنة مموهة.

جاء ذلك خلال ندوة صحيفة اليوم نشطها وزير الداخلية، فيرناندو غراندي مارلاسكا، ومدير المديرية العامة للمرور، بيري نافارو، وهي حملة مرورية صيفية تم تكييفها مع واقع الوباء.

واتفق الوزير مع مدير المرور على أن هذا الصيف هو موسم استثنائي وغير عادي بسبب وباء فيروس كورونا، وبالتالي فإن الوزارة لم تستطع توقع عدد التنقلات كما دأبت على ذلك في السنوات الماضية.

وفي العام الماضي كان هنا 91 مليون تنقل في عموم التراب الإسباني وفقا للوزير. وخلال الحجر الصحي، انخفض التنقل على الطرق بين 70-80٪ مقارنة بالعام السابق، حتى وصل إلى رحلات أقل بنسبة 95٪ أثناء أصعب لحظات الوباء.

أربعة مراحل

وأوضح الوزير أن عملية المرور الصيفية ستتكون من 4 مراحل: المرحلة الأولى، التي ستتم بين الجمعة 3 يوليو/ تموز والأحد 5 من نفس الشهر؛ المرحلة الثانية، من الجمعة 31 يوليو/ تموز إلى الأحد 2 أغسطس/ آب؛ المرحلة 3، من الجمعة 14 أغسطس إلى الأحد 16 أغسطس/ 1 آب؛ فيما ستكون المرحلة الأخيرة من الجمعة 28 أغسطس/ آب إلى 31 أغسطس/ آب.

شعار الحملة

واتخذت مديرية المرور شعار “لا يمكن لهذا البلد تحمّل المزيد من الوفيات.. عند القيادة، توخي الحذر الشديد”، في إشارة إلى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 28000 شخص في إسبانيا، وفقا للبيانات الرسمية.

ومن بين 1312 رادارا، سيتم تثبيت 80 منها في الطرق، و548 متنقلا. وأشار الوزير أيضا إلى أنه سيكون تخصيص 15 شاحنة (فورغون) مموهة لتغريم السائقين المخالفين لقواعد السرعة.

شاحنات مموهة

هناك أربعة سيارات (فورغون) رينو ماستر بيضاء (ستتحرك في مناطق بونتيفيدرا، أورينس، ليون، أليكانتي)،  فيات بيضاء جامبي ( بمنطقة فيغو)، مرسيدس بيضاء (إشبيلية)، فورد ترانزيت أزرق (لاكورونيا) من نفص الصنف بمناطق (أوفييدو وسانتاندير).

وتمّت إضافة 11 طائرة بدون طيار لأنشطة التنظيم والإدارة، والتي ستعيد تنشيط نشاطها في 3 يوليو/ تموز، وستكون 3 منها قادرة على الإبلاغ عن المخالفات.

وأكد الوزير أن مديرية المرور ستتخذ شاحنات ودراجات نارية مموهة لتغريم المخالفين، وحتى عناصر من الحرس المدني الذين سيتخفون في مناطق يصعب ملاحظتها من أجل معاقبة السواق الذين يتجاوزون السرعة المحددة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار