fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الثلاثاء

30 يونيو 2020
فيروس كورونا إسبانيا وفيات

أفادت وزارة الصحة يوم الثلاثاء بوجود 99 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إلى ذلك، أضافت السلطات الصحية تسع وفيات أخرى إلى إجمالي الرصيد العام للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا. وبلغ إجمالي الوفيات 28355. ومن بين الوفيات، تم الإبلاغ عن 20 حالة يعود تاريخها إلى الأيام السبعة الماضية.

ويمثل عدد الإصابات الجديدة زيادة طفيفة مقارنة بـ 84 حالة تم الإبلاغ عنها يوم أمس الاثنين، وهو اليوم الذي تظهر فيه البيانات عادة انخفاضا بسبب التأخير في الإبلاغ عن المعلومات نتيجة عطلة نهاية الأسبوع. لكنه يمثل انخفاضا مقارنة بالسبت والأحد الماضيين عندما تم إحصاء 118 و191 إصابة جديدة.

وتم تسجيل غالبية الحالات الجديدة في مدريد وكتالونيا، حيث تم الإبلاغ عن 29 و26 حالة على التوالي. أما في أراغون والأندلس، وهما الإقليمان اللذان يعانيان من تفشي الوباء في الأيام الأخيرة، فقد تم تسجيل 10 و9 إصابات جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وبإقليم بالينثيا، تم تشخيص ست حالات جديدة. وفي موريثيا وجزر البليار، أربع حالات، وفي إكستريمادورا وغاليثيا ثلاث حالات وفي أوسكادي وكاستيا ليون اثنتان وفي كاستيا لا مانتشا حالة واحدة.

ووفقا للبيانات التي قدمتها وزارة الصحة، ، تم إدخال 153 شخصا مصابا بفيروس كورونا للمستشفيات، طيلة الأسبوع الماضي، بينما احتاج 11 منهم لخدمات وحدات العناية المركزة.

ومنذ بداية الوباء، تم علاج 125183 شخصا بالمستشفيات. وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إسبانيا 249271 مصابا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار