مدريد تحظر الاحتفال بالأجراس في بويرتا ديل سول ليلة رأس السنة

4 ديسمبر 2020
شارك المقالة

أعلن نائب مستشار الصحة العامة وخطة كوفيد19 لإقليم مدريد، أنطونيو ثاباتيرو، في مؤتمر صحفي أن الحكومة الإقليمية ستنشر غدا السبت، أمرًا بثمانية إجراءات لمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا، من بينها حظر الاحتفال عن طريق الأجراس على الطرق العامة وفي بويرتا ديل سول، وسيقتصر تنظيم مسيرات الملوك على أماكن محدودة.

وستُنشر الإجراءات “الاستثنائية والمؤقتة” الجديدة غدا السبت من قبل وزارة الصحة في مدريد وتشير إلى التزام البلديات بتبني إجراءات ضبط طاقات الإستيعاب في تلك الطرق أو الأماكن العامة التي يُتوقع فيها كثافة عالية من تدفق الناس.

كما لن تقام حفلات الكريسماس على الطرق العامة، ولن يُسمح بها إلا في المناطق التي توفر أماكن للجلوس و”لن يكون من الممكن أن تتجاوز طاقة الإستيعاب 50%”.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحد المديرية العامة للصحة العمومية من طاقة إستيعاب جميع الأسواق المقامة في المنطقة من 75% الحالية إلى 50%.


من ناحية أخرى، تم تعليق منح التصاريح الجديدة للاحتفال بالأنشطة الترفيهية التي تتطلب تصريحًا من الأقاليم أو البلديات.

قم بالشراء مسبقا!

كما توصي هذه التعليمة السكان بتنظيم مشترياتهم مسبقًا لتجنب الازدحام الكبير في الشوارع ومراكز التسوق. وبالمثل، تنصح الطلبة بالعودة إلى سكن الأسرة لقضاء عطلة عيد الميلاد، للحد من التفاعلات الاجتماعية واتخاذ تدابير وقائية شديدة لمدة عشرة أيام قبل عودتهم.
وبمجرد العودة إلى المنزل، يوصى بالحد من الاتصالات.

بخصوص الفندقة

كما تذكر وزارة الصحة في مدريد، مالكي مساكن السياحة الريفية أو المنازل المخصصة للاستخدام السياحي بأنهم سيكونون مسؤولين عن امتثال مؤسساتهم لإجراءات الوقاية التي وضعتها السلطات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا، وكذلك مراقبة الامتثال للقيود المتعلقة بتجميع الأشخاص.


وبالمثل، يتم أيضًا تذكير المسؤولين عن مؤسسات الضيافة بتعزيز تهوئة المساحات الداخلية، أما بخصوص البلديات فيُفضل أن يتم تنفيذ الأنشطة في الهواء الطلق كلما أمكن ذلك.

التزلج في منتجعات المنطقة

فيما يتعلق بمنتجعات التزلج، تدرك نيابة الصحة العمومية وخطة كوفيد 19 أنه “نظرًا لأنها ممارسة خارجية، إذا تم الحفاظ على ضوابط الوصول ومسافة الأمان والتدابير الموصى بها في مؤسسات الفندقة فلا توجد مشكلة في ممارسة الرياضات الشتوية” في منتجعات المنطقة.

بابا نويل والملوك Magos دون قيود على التنقل

أطلق ثاباتيرو رسالة تهدئة للأطفال حيث “لن يتأثر أي من بابا نويل أو الملوك Magos بأي قيود على التنقل وسيكونون قادرين على الوصول إلى منازل جميع سكان مدريد”. وأضاف “لديهم تفويض من وزارة الصحة للقيام بعملهم دون أي مشكلة، وسنقدم لهم المساعدة إذا احتاجوا إليها”.

المصدر: لا إنفورماثيون

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار