بنك BBVA يرفع ضريبة سحب الأموال من الصراف الآلي ابتداءً من هذا التاريخ

11 أكتوبر 2020
شارك المقالة

سيفرض بنك بيلباو فيثكايا أرخنتاريا BBVA عمولة قدرها 2 يورو على السحوبات النقدية بمبلغ أقل من أو يساوي 2000 يورو، في حين أعلنت عن تشديد متطلبات حساب كشوف المرتبات، وفقًا لرسالة إعلامية إلى الحريف حول تحديث الأسعار.

سيتم تحديد مبلغ عمولة السحب النقدي، والذي سيتم تطبيقه اعتبارًا من 1 يناير 2021، وسيتم تحميله على الحساب الذي يتم السحب منه، بينما لن يتم تحصيل أي شيء في حالة قيام الزبون بسحب أكثر من 2000 يورو.

الزبناء الذين تزيد أعمارهم عن 29 عاماً

وبالمثل، قامت BBVA بتشديد الشروط لحاملي البطاقة البنكية الذين تزيد أعمارهم عن 29 عاماً، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر. بهذه الطريقة، يذهب الحد الأدنى من كشوف المرتبات أو الدخل المحلي إلى 800 يورو، من 600 يورو المطلوبة حاليًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على الزبائن سداد خمسة فواتير بطريقة الخصم المباشر أو إجراء سبع حركات على الأقل باستخدام بطاقات الائتمان، حيث ستتوقف بطاقات الخصم عن الحوسبة للحصول على هذه المزايا.

الزبائن الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عامًا

سيُطلب من الزبائن الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عامًا إجراء سبع عمليات شراء في أربعة أشهر باستخدام بطاقة ائتمان لتجنب العمولات، ما لم يكن لديهم “الحساب الصغير”، الذي لا توجد به رسوم إضافية. سيستمر إعفاء من تقل أعمارهم عن 21 عامًا من دفع أي رسوم. 

اعتبارًا من 15 ديسمبر أيضًا، ستقوم BBVA بتعديل السعر القياسي المطبق على التحويلات الفردية مع الدفع في يوم العمل التالي الذي يتم إجراؤه من مكتب، والذي سيكون 0.4 ٪، مع حد أدنى للعمولة يبلغ 6 يورو. في حالة التحويلات العاجلة تكون العمولة 0.5٪ أو بحد أدنى 15 يورو.

يعطي البنك المثال التالي: إذا أرسل الزبون 2000 يورو، فسوف يدفع عمولة 8 يورو، أي 0.4٪؛ بينما إذا أرسل الزبون 1000 يورو، فسيدفع 6 يورو، وهو الحد الأدنى المطبق.

التحويلات” عبر الإنترنت”

لن تخضع التحويلات “عبر الإنترنت” (BBVA.es أو التطبيق أو أجهزة الصراف الآلي BBVA) لأي تغيير، لذلك ستبقى مجانية في حالة تلك المدفوعة في اليوم التالي وستكون العمولة 1.25 يورو في حالة المباشرة.

يأتي هذا التشديد في المتطلبات بعد عام واحد فقط من مطالبة BBVA بربط زبائنها بشكل أكبر للوصول إلى المزايا المختلفة المرتبطة بحساباتهم. تستمر نجاعة القطاع عند الحد الأدنى بسبب تأثير أسعار الفائدة السلبية، التي تميزت في الأشهر الأخيرة بالأزمة الناجمة عن فيروس كورونا.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار