fbpx
Advertisements
سلايدرعقارات

إسبانيا تعتزم استقبال 16 ألف عاملة موسمية مغربية للعمل في جني الفواكه الحمراء

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستسافر أكثر من 16000 مغربية إلى إسبانيا للعمل في حملات زراعية مختلفة في حملة 2022/2023، في إطار الإصدار الجديد من برنامج الهجرة الدائرية للإدارة الجماعية للتوظيف في المنشأ الذي أطلقته وزارة الدمج والتأمين الاجتماعي والهجرة عبر كتابة الدولة لشؤون الهجرة.

تم الاتفاق على ذلك في الاجتماع التنسيقي لاتفاقية الهجرة الدائرية بين حكومتي إسبانيا والمغرب، الذي عقد مؤخرا في طنجة المغربية، فضلا عن منظمات الأعمال الفلاحية Asaja وFreshuelva وUpa والاتحاد الأندلسي للتعاونيات، ورابطة مزارعي الحمضيات (APH) وFresón de Palos.

ستتألف أكبر مجموعة في حملة 2022/2023 والمكونة من 15350 شخصا يمكن توظيفهم في الأصل والذين سينفذون الأعمال الزراعية، وخاصة حصاد الفراولة، في مقاطعة ويلفا. يمثل هذا الرقم زيادة قدرها 5000 شخص أكثر مما كان متوقعا في البداية، وهو ما يعني التعافي مقارنة بأرقام السنوات السابقة للوباء، كما ذكرت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة، في بيان تلقى موقع إسبانيا بالعربي نسخة منه.

بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق أيضا على أن تكون هناك فرقة قوامها 1000 شخص للقيام بمهام ميدانية في مقاطعتي الباسيتي (كاستيا لا مانشا) وسيغوفيا (كاستيا ليون). في المجموع، تشير التقديرات إلى أن برنامج الهجرة الدائرية سيوظف ما مجموعه 16350 مغربية في الأصل لحملة 2022/2023.

كما تم تنفيذ موازنة حملة 2021/2022 وتصميم استراتيجيات حملة 2023، حيث تم تفصيل نظام المعلومات للعاملات والمستجدات في إصدار تصاريح العمل والإقامة. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت الوزارة عن تنفيذ إجراءات لتحسين إصدار التأشيرات، فضلا عن التنظيم الصحيح لرحلات الخروج وشروط دخول الأراضي الإسبانية، “استجابةً للهدف المشترك المتمثل في الهجرة الدائرية المنظمة والعادية والآمنة”.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة أنها تجري مفاوضات مع دول مختلفة لدراسة إمكانية فتح مشاريع هجرة دائرية أخرى لاستقدام عاملات للحملات الزراعية.

المصدر: أوروبا بريس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى