Advertisements
شؤون إسبانيةسلايدر

تاريخ أيبيريا.. أول شركة طيران إسبانية

أخبار إسبانيا بالعربي – تعتبر أيبيريا أكبر شركة طيران إسبانية، فضلاً عن كونها الشركة الرائدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية. بفضل دراسة أجرتها شركة Safe Travel Barometro و Skytrax، تم اختيارها كواحدة من أكثر 10 شركات طيران أمانًا في العالم.

تتواجد أيبيريا في 29 مطارًا في جميع أنحاء إسبانيا مع حوالي 320،000 رحلة طيران سنويًا. قاعدتها الرئيسية هي مطار أدولفو سواريز، مدريد-باراخاس.

من نيجيريا إلى جزر الكناري على دفة السفينة: 4000 ميل بحري و12 يوما بدون طعام

لنتحدث قليلا عن تاريخها..

يعود تاريخ أيبيريا للطيران إلى عام 1927، عندما كانت الرحلات الجوية الوحيدة المسموح بها هي جزر الكناري ومدن شبه الجزيرة وبعض النقاط على الساحل الأفريقي.

في 14 ديسمبر 1927، شهد الملك ألفونسو الثالث عشر الافتتاح الكبير لأول رحلة تجارية من مدريد إلى مدينة برشلونة.

بحلول عام 1928، كانت شركة أيبيريا للطيران تملك 3 طائرات من طراز روهرباخ رولاند، من تصميم الشركات الألمانية. تم بناؤها بالكامل من المعدن وبها مقاعد من الخيزران، وتتسع لـ 10 ركاب فقط، واثنين من أفراد الطاقم، وبلغت سرعتها 205 كم/ ساعة.

historia de iberia
هل تعرف بالفعل تاريخ أيبيريا؟ 
تصوير ايبيريا 98.

في بداية الأربعينيات، كان لدى طيران أيبيريا بالفعل العديد من الرحلات الجوية التي تضم مدنًا مختلفة مثل لندن ولشبونة وباريس وروما وبوينس آيرس، وبحلول عام 1946، كان المضيفون المشهورون بالفعل جزءًا من الطاقم.

في عام 1950، تم افتتاح خط مدريد-نيويورك بثلاث طائرات سوبر كونستليشن، تم تعميدها باسم كارافيل كريستوفر كولومبوس. في عام 1961، تمت إضافة أولى طائرات DC-8 (النموذج الذي كان يعتبر ملك المسافات الطويلة) إلى نيويورك وكاراكاس وبورتوريكو والمكسيك وهافانا.

من عام 1980 إلى عام 1990، تم السعي لإدخال تحسينات على خدمة العملاء وخدماتهم وتم إنشاء أول اتحاد “أماديوس” للحصول على التذاكر والحجوزات والخدمات الأخرى.

في عام 2000، عملت أيبيريا بالفعل كنقل جوي مجاني في جميع أنحاء أوروبا وتمكنت من تشغيل برنامج ولاء العملاء الدولي الخاص بها Iberia.com

بحلول عام 2009، تمكنت أيبيريا والخطوط الجوية البريطانية من الاندماج وبحلول عام 2015 ولدت إيبيريا إكسبرس مع تحول وطائرات جديدة ومسارات جديدة. في عام 2018، استلمت أيبيريا أول طائرة إيرباص A350، وهي طائرة حديثة وبيئية وواحدة من أكثر طرازات الطائرات راحة في العالم.

أسطول الشركة ووجهاتها الرائعة

يتكون أسطول أيبيريا من 150 طائرة، بإجمالي 82 طائرة من أيبيريا، و 45 من طيران أيبيريا الإقليمي، و 23 من أيبيريا إكسبريس، حيث أبرز الطائرات هي:

آيبيريا إيرباص A350، جيل جديد من الطائرات بأحدث التقنيات؛ مصممة للاقتصاد في استهلاك الوقود وتقليل التلوث. تحتوي على ممرات واسعة وجذوع كبيرة ونوافذ تطل على مناظر بانورامية.

دعونا لا ننسى طائرة أيبيريا ايرباص A330-200 / 300 التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 242 طنًا!

historia de iberia 1
إيرباص A330-200 / 300. 
تصوير آي فليت.

دعنا نذهب الآن إلى الوجهات التي يمكنك السفر إليها مع شركة أيبيريا للطيران. سنبدأ بأمريكا: شيكاغو، سان فرانسيسكو، لوس أنجلوس، دالاس، واشنطن، نيويورك، بوسطن، ميامي، هافانا، غواتيمالا، سان سلفادور، سان خوان، سان خوسيه، كوستاريكا، بنما، كاراكاس، بوغوتا، كالي، كيتو، بوينس آيرس، ريو دي جانيرو، سانتياغو دي تشيلي وساو باولو.

في إفريقيا: الأقصر و القاهرة في مصر والمغرب وداكار في السنغال. في أوروبا: أمستردام، فرانكفورت، زيورخ، بروكسل، باريس، أندورا، غرناطة، لشبونة، مدريد، بلد الوليد، روما، نابولي، فلورنسا، البندقية، ميلانو، لندن، دبلن، براغ، بودابست وفيينا.

آسيا: طوكيو وأوساكا وبانكوك وشنغهاي. كحقيقة مثيرة للفضول، يجب أن تعلم أنه يمكنك زيارة العديد من الوجهات الأخرى من خلال الرموز المشتركة.

خدمات

في أيبيريا للطيران، يمكنك الوصول إلى عدد لا نهائي من الخدمات على متن الطائرة والتي ستجعل رحلتك تجربة لا تقبل المنافسة؛ هنا نترك لكم قائمة من أبرزها.

قائمة على متن الطائرة: في قسم ساعات الخدمة على متن الطائرة، يمكنك التعرف على خدمة وجباتهم وفقًا لوجهتك ودرجتك ومدة الرحلة والجداول الزمنية.

للرحلات القصيرة، يمكنك الوصول إلى جاستروبار وبعض الوجبات الخفيفة مثل السندويشات. وبنفس الطريقة، يمكنك إجراء دفعة إضافية إذا كنت تريد وجبة معينة.

Excente servicio a pasajeros Foto por Iberia 6101
أفضل خدمة على متن الطائرة. 
الصورة من الموقع الرسمي لشركة أيبيريا لطيران.

تقدم أييبيريا للطيران الوجبات الخاصة التالية: مؤكولات نباتية، آسيوي، ، قليل الدسم، قليل اللاكتوز، لمرضى السكر، إلخ. كل ذلك في راحة مقعدك.

على منصة أيبيريا، يمكنك اختيار مقعدك المفضل ووفقًا للمقصورة التي تسافر فيها. ودعنا لا نتجاهل الترفيه على متن الطائرة، لأنه في الرحلات الطويلة يمكنك الاستمتاع بخيارات ترفيه متعددة.. من الأفلام والمسلسلات والأفلام الوثائقية وأكثر من 50 ألبومًا موسيقيًا.

Pantallas Iberia Foto por Iberia 6104
الترفيه مع أيبيريا. 
الصورة من الموقع الرسمي لشركة الطيران

تجربتي مع أيبيريا

في نهاية يناير 2022 أتيحت لي الفرصة للسفر إلى مدريد مع أيبيريا للطيران، على متن رحلة جوية من AICM إلى مطار أدولفو سواريز، مدريد-باراخاس.

استغرقت رحلتي حوالي 11 ساعة وكانت تجربة ممتعة تمامًا منذ اللحظة التي سجلت فيها الوصول حتى وطأت قدمنا ​​على الأراضي الأوروبية.

عند دخول الطائرة رحبوا بنا وقدموا لنا سماعات رأس للاستمتاع بالترفيه الذي ينتظرنا في مقاعدنا حيث قدموا لنا وسادة وبطانية حتى نشعر براحة أكبر.

عثرت في كتالوج الترفيه على جميع قصص هاري بوتر، لذا انتهزت الفرصة لمشاهدة فيلمين من أفلامه.

historia de iberia 8
تجربة كاملة على متن الطائرة. 
الصورة بواسطة SGPR

كان الطعام لذيذًا، وقد قدموا لنا بعض الرافيولي في صلصة الطماطم مع الكثير من الجبن وسمك القد والخبز وفانتا برتقالية (كانت أفضل فانتا في حياتي كلها) وأخيراً حلويات رائعة.

في النهاية، قبل الهبوط قدموا لنا فطيرة وبعض عصير البرتقال والقهوة. فريق العمل ودود للغاية، وآمل أن أسافر مع أيبيريا مرة أخرى!

Mi comida Foto por Aranza Fernandez Nishizaki6100
تجربتي مع أيبيريا. 
تصوير أرانزا فرنانديز

المصدر: أرانزا فرنانديز / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى