Advertisements
متفرقاتسلايدر

تعرف على بورصات العملات المشفرة السبعة التي يستخدمها الإسبان أكثر من غيرها

أخبار إسبانيا بالعربي – يتم تنفيذ أكثر من نصف تعاملات العملات المشفرة التي تتم في إسبانيا في بورصة واحدة فقط: و هي منصة Binance، وبالتالي فهي الفائز الواضح في السوق. تم توضيح ذلك من خلال دراسة قامت بها شركة Investing نُشرت في 3 جوان، من بين بيانات أخرى مثيرة للإهتمام حول مجتمع العملات المشفرة في إسبانيا.

يكشف التقرير أن 50.1٪ من مستخدمي العملات المشفرة في إسبانيا يستخدمون منصة بينانس Binance. تأتي خلفها مباشرة منصة Coinbase بنسبة (12.2٪) ثم تليها منصة Bit2me بنسبة (9.4٪) و منصة Kraken بنسبة (3.7٪) و Crypto.com (2.4٪) و Kucoin (1.3٪) و Bitpanda (1.2٪).

من بين هذه البورصات السبعة للعملات المشفرة، تعد Bit2me هي المنصة الإسبانية الوحيدة. وهو وضع يظهر أن الشركات العالمية الكبيرة في الصناعة تأخذ السوق بعيدًا عن الشركات الإسبانية. قبل كل شيء، تعد Binance واحدًا من أكثر التطبيقات استخدامًا على مستوى العالم.

exchanges criptomonedas mas usados usuarios.jpg
أكثر منصات تداول العملات المشفرة إستخداما في إسبانيا

وبالمثل، تكشف الدراسة أن 6 من كل 10 مستخدمين في إسبانيا لديهم محفظة عملات رقمية خاصة بهم. حقيقة تعكس أن معظمهم ينقلون أصولهم المشفرة من منصات التداول إلى محفظة خاصة، بينما يحتفظ الآخرون بها على منصات التداول.

يعد استخدام محافظهم الخاصة ممارسة موصى بها دائمًا بين مستخدمي العملات المشفرة حتى لا تكون الأموال على سيطرة الوسيط. في الواقع، تم تنبيه هذا في CriptoNoticias من قبل أشخاص مختلفين عانوا من مصادرة أموالهم في Binance.

من بين العملات المشفرة الأكثر استخدامًا من قبل المستثمرين في إسبانيا، تبرز عملة البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH)، والتي يتم اختيارها من قبل 77٪ و 64٪ من المستخدمين، على التوالي. وبدرجة أقل، تتبع تفضيلاتهم عملة كاردانو بنسبة (47٪)، ثم سولانا (39.4٪)، شيبا إينو (29.4٪)، التيثر (22.1٪) والدوجكوين (19٪).

criptomonedas mas usadas usuarios exchanges
أكثر من نصف مستخدمي العملات المشفرة يفضلون البيتكوين والإيثريوم. 
المصدر: investing

دخل 45٪ من الإسبان الذين لديهم عملات رقمية إلى السوق في العام ونصف العام الماضيين

تشير الأبحاث إلى أن 55٪ من الإسبان الذين يستخدمون العملات المشفرة بدأوا في ذلك في عام 2020 أو قبل ذلك. بينما تم شراء النسبة الباقية 45٪ لأول مرة خلال العام ونصف الماضي من جانفي 2021 إلى جوان 2022.

يرتبط هذا الدخول الأخير إلى السوق بالازدهار العالمي في الأصول المشفرة العام الماضي، والذي شهد ارتفاع أسعارها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بسبب ارتفاع الطلب. اهتمام ينعكس في المساحة الكبيرة التي حققوها في حقائب الأوراق المالية الإسبانية. قبل كل شيء، البيتكوين والأثيريوم.

الدراسة تؤكد ذلك 6 من كل 10 إسبان تم إدراجهم في السوق المالية قد استثمروا أكثر من 30٪ من مداخيلهم في العملات المشفرة. كما يشير إلى أن نفس العدد من الأشخاص قد أودعوا أكثر من 1000 يورو، بينما وضع 2 من كل 10 مبلغًا أكبر من 10.000 يورو.

promedio inversion espanoles criptomonedas

استثمر حوالي 65 ٪ من المستخدمين في إسبانيا أكثر من 1000 يورو في العملات المشفرة وخصصوا أكثر من 30 ٪ من محفظتهم الاستثمارية لها. 
المصدر: investing.

المصدر: كريبتو نوتيثياس/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى