Skip to content
إسبانيا بالعربي

حزب فوكس الإسباني المتطرف للمهاجرين: “لا تأتوا، غير مرحب بكم”

3 يونيو، 2020
حزب اليمين المتطرف فوكس المهاجرين إسبانيا

ناشد المتحدث باسم حزب فوكس اليميني المتطرف في البرلمان، إيفان إسبينوزا دي لوس مونتيروس، المهاجرين الذين يفكرون في القدوم إلى إسبانيا “بهدف الحصول على راتب الحد الأدنى من الدخل مدى الحياة”، بعدم المجيء إلى بلاده، مضيفاً: “لا تأتوا، لأنه لا يوجد مال للجميع”.

وخلال مؤتمر صحفي في البرلمان، عقد هذا الثلاثاء، انتقد السياسي اليميني المتطرف الإجراء الذي اتخذته الحكومة، لأنه “سيكون بمثابة نداء للهجرة إلى إسبانيا”، حيث “سيعتبره المهاجرين كتحفيز للقدوم إلى إسبانيا في الوقت الذي يجب أن تمنح هذه المساعدة للمواطنين الإسبان فقط”، على حد تعبيره.

وأضاف زعيم الحزب اليميني المتطرف، مخاطباً المهاجرين الذي يرغبون في القدوم إلى إسبانيا “إلى أولئك الذين يفكرون في الهجرة بعد رواج الأخبار حول الراتب مدى الحياة، لا تأتوا، لأن المال القليل الذي نملكه هو مخصص للإسبان الذين فقدوا وظائفهم”.

واتهم السياسي اليميني المتطرف الحكومة بالعمل ضد مصالح إسبانيا القومية، مشيراً إلى أن الحد الأدنى للدخل مدى الحياة هو دعوة صريحة للهجرة غير الشرعية. وقال، إسبينوزا دي لوس مونتيروس: “يجب أن تكون الرسالة واضحة للغاية لجميع المهاجرين الذين يفكرون في الوصول إلى إسبانيا. لا تأتوا. لا يمكننا أن نرحب بكم. إسبانيا لا تملك القدرة على الدفع لكم.” وتلا النائب البرلماني المتطرف رسالة باللغات الإسبانية والفرنسية والإنجليزية مفادها عدم الترحيب بالمهاجرين.