fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

حول تقديم طلب اللجوء والحماية الدولية في إسبانيا

22 يوليو، 2020
تقديم اللجوء الحماية الدولية في إسبانيا

متى يمكن طلب الحماية الدولية في إسبانيا؟

إذا كان الشخص متواجدا في إسبانيا، ستكون لديه فترة 30 يوما ابتداء من تاريخ الدخول إلى الأراضي الإسبانية لتقديم طلب الحماية الدولية. ويمكن أيضا تقديم الطلب بعد وقوع أي حدث يدفع الشخص المعني لطلب الحماية الدولية، كأن تتم ملاحقته في بلده أو أن يتم إصدار حكم قضائي ضده أو ما شابه.

وينصح المحامون بتقديم طلب الحماية الدولية قبل انقضاء فترة 30 ​​يوما بعد دخول إسبانيا، كما يوضح المحامي المختص في شؤون الهجرة، فيثينتي مارين.

وبالرغم من اشتراط القانون تقديم طلب الحماية الدولية في أجل أقصاه 30 يوما بعد دخول إسبانيا، إلا أن مكاتب الهجرة تقبل الطلبات التي تم تقديمها بعد تلك الفترة.

من ناحية أخرى، يجب أن يكون الراغب في تقديم طلب اللجوء أو الحماية الدولية حذرا إذا تجاوزت إقامته القانونية في إسبانيا مدتها المسموح بها، لا سيما أثناء التقرب من مراكز الشرطة بعد انتهاء مدة الإقامة بعد انقضاء فترة الإقامة القانونية كسائح أو الإقامة القانونية المقررة في التأشيرة، بمعنى أنه إذا الشخص إلى إسبانيا كسائح أو زائر ويود طلب اللجوء أو الحماية الدولية، فعليه القيام بذلك خلال فترة الثلاثين يوميا المؤشر عليها في الأعلى.

أين يمكن طلب اللجوء؟

بعد الوصول إلى إسبانيا وتعذر الدخول، يمكن تقديم طلب اللجوء مباشرة عند الحدود، أي عند نقطة الحدود سواء الجوية أو البحرية أو البرية.

وفي حال التمكن من دخول الأراضي الإسبانية، يمكن تقديم الطلب لدى:

مكاتب اللجوء.

مكاتب الهجرة.

مراكز الشرطة المعتمدة.

مراكز احتجاز الأجانب.

كيفية تقديم الطلب

يتم تقديم الطلب بشكل شخصي. وإذا كان المعني لا يستطيع القيام بذلك، بسبب الاستحالة المادية أو القانونية، يمكنه تفويض شخص آخر للقيام بذلك نيابة عنه.

ويجب الخضوع لمقابلة يجيب فيها المتقدم بالطلب على سلسلة من الأسئلة حول بياناته الشخصية، ويشرح جميع الأسباب التي دفعته إلى طلب الحماية الدولية وكيف وصل إلى إسبانيا.

سيتم إجراء المقابلة المذكورة من قبل مسؤول مختص في شؤون الهجرة يساعد المتقدم بالطب على القيام بها وعلى إثبات الحقائق ذات الصلة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام

Configuración