fbpx
سلايدرعقارات

عقد إيجار المنازل والمحال التجارية في إسبانيا: ما هو الحد الأقصى والأدنى للمدة؟

اخبار اسبانيا بالعربي – تم تصميم عقد الإيجار في اسبانيا للإقامة المعتادة لإيجار المنازل للاستخدام الدائم، تلك المنازل التي يعيش فيها المستأجر دون انقطاع ولفترة طويلة من الزمن.

تبلغ مدة عقود إيجار الإقامة الرئيسية خمس سنوات (أو سبع سنوات إذا كان شخصا اعتباريا)، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أخرى إذا لم يستوف أي طرف فترات الإشعار المنصوص عليها، حسب التشريعات الإسبانية.

إذا أراد المالك إنهاء العقد في وقت أبكر مما هو منصوص عليه في العقد، فيجب عليه إخطار المستأجر بنيته في إنهاء العقد قبل أربعة أشهر على الأقل. على العكس من ذلك، إذا كان المستأجر هو الذي يريد المغادرة، فيجب عليه تقديم إشعار لمدة شهرين.

أما بالنسبة للحد الأقصى، بخلاف ما يحدث مع الحد الأدنى للمدة، فإن القانون لا يحدد موعدا نهائيا. بمعنى آخر، يمكن أن تكون المدة القصوى للتأجير هي تلك التي حددها الطرفان.

من ناحية أخرى، في حالة المباني التجارية، يتم الاتفاق أيضا على المدة بين المستأجر والمالك، ويمكن أن تصل إلى 30 عاما كحد أقصى، وإذا لم يتم تحديد المدة، فستكون سنة واحدة.

إذا كانت مدة عقد الإيجار للمباني التجارية أقل من خمس سنوات، عند انتهاء العقد، سيتم تمديده بشكل إلزامي للأقساط السنوية حتى يصل عقد الإيجار إلى الحد الأدنى لمدة خمس سنوات.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى