Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

ماذا تعرف عن إعانة 500 يورو للبطالة التي تدوم للأبد إذا استوفيت هذا الشرط؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ لدى دائرة التوظيف الحكومية العامة (SEPE) في إسبانيا إعانات بطالة قائمة على الاشتراكات في الضمان الاجتماعي وأخرى غير قائمة على الاشتراكات. بعض هذه الإعانات يمكن تلقيها لفترة زمنية معينة، بينما هناك إعانة يمكن تحصيلها لفترة غير محددة حتى تجد وظيفة. تصل إعانة البطالة هذه إلى حوالي 500 يورو شهريا، لكنها مساعدة للعمال الذين يعانون من صعوبات اقتصادية خطيرة.

يوفر المبيت والمأكل.. مركز “كاني” يفتح أبوابه للأشخاص بلا مأوى في برشلونة

للوصول إليها، تذكر مصلحة التوظيف SEPE أنه يجب تلبية سلسلة من المتطلبات العامة والمتطلبات المحددة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الشخص المعني ضمن إحدى المجموعات التي تواجه أكبر الصعوبات في العودة إلى سوق العمل.

تُعرف إعانات البطالة أيضا باسم “البطالة المصغرة”، وفي هذه الحالة، فإن المساعدة التي تمنحها SEPE هي الإعانة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما. سيكونون قادرين على الوصول إليها طالما أنهم استنفدوا إعانات البطالة الخاصة بهم في عام 2022.

ألمانيا تدخل تعديلات تسهل استقبال المهاجرين لسد النقص في سوق العمالة.. تعرّف عليها

متطلبات تحصيل الإعانة

للوصول إلى هذه الإعانة، من الضروري، بالإضافة إلى أن تبلغ من العمر 52 عاما، أن تكون قد استنفدت إعانة البطالة المساهمة أو المعروفة باسم “Paro” خلال عام 2022. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون مسجلا كباحث عن عمل وأن تكون حتى موعد طلبها قد جددت بطاقة الباحث عن عمل مع الختم كل 90 يوما.

هل تعلم أنه يمكن للأجنبي الحصول رقم هوية NIE حتى دون امتلاك تصريح إقامة في إسبانيا؟

جانب آخر مهم لمنح هذا الدعم للعاطلين عن العمل الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما هو أن لا يكون لديهم دخل يتجاوز 75٪ من الحد الأدنى لراتب المهنيين في إسبانيا SMI. بمعنى آخر، لا يمكنك الحصول على دخل يزيد عن 750 يورو شهريا.

إشعار من مصلحة التوظيف الإسبانية: هكذا يمكنك الحصول على مواعيد مسبقة

متطلبات محددة

هذه هي المتطلبات العامة، ولكن يجب استيفاء بعض المتطلبات المحددة حتى تتم الموافقة على المساعدة. ويتمثل ذلك في وجود 15 عاما على الأقل من المساهمات طوال حياة العمل. بالإضافة إلى ذلك، من تلك الخمسة عشر عاما، يجب أن يكون ما لا يقل عن عامين خلال آخر 15 عاما قبل تقديم الطلب.

وداعا لوضع “الطائرة”: سيتمكن الركاب الآن من استخدام الهاتف والوصول إلى الإنترنت على متن الطائرة

وأخيرا، من بين تلك السنوات الخمس عشرة، يجب أن تكون 6 سنوات على الأقل في النظام العام لاشتراكات الضمان الاجتماعي. كل هذه المتطلبات وغيرها مشروحة بالتفصيل على موقع SEPE الإلكتروني.

المبالغ والمدة

تبلغ إعانة البطالة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما ما يعادل 80 ٪ من IPREM المعمول به كل عام. مبلغ هذه الإعانة يصل حاليا إلى 463.21 يورو شهريا، ولكن اعتبارا من 1 يناير 2023 سيصبح 480 يورو شهريا. يتم جمع هذه الإعانة على 12 دفعة ولا يحق له الحصول على مدفوعات إضافية.

شراء عقار في إسبانيا: هذه هي أهم وثيقة للبائع والمشتري

ليست لهذه المساعدة مدة محددة، ولكن يجب على الأشخاص الذين سيتم منحهم هذه الإعانة تقديم بيان الدخل السنوي كل عام. في حالة عدم القيام بهذا الإجراء، قد يتم معاقبتهم من قبل SEPE ويفقدون كل الحق في مواصلة تحصيل المخصصات.

منظمة حماية المستهلك الإسبانية تحذر من وجود مواد خطرة في ثلاثة أنواع من الماسكارا المعروفة

يمكن طلبها عن طريق موعد مسبق والذهاب إلى في مكاتب SEPE أو عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني. لمعالجتها عبر الإنترنت، من الضروري الحصول على شهادة رقمية أو معرّف إلكتروني أو رمز مستخدم وكلمة مرور. يمكن أيضا طلب الإعانة من خلال نموذج الطلب المسبق الموجود في الموقع الإلكتروني.

المصدر: مصلحة التوظيف الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى