سلايدرشؤون قانونية

ما هي خصائص عقد العمل الذي يمنحك تصريح الإقامة في إسبانيا؟ هكذا يجب أن يكون

أخبار إسبانيا بالعربي – ما هي الخصائص أو الشروط التي يجب أن يفي بها عقد العمل (عرض العمل) عندما يتقدم الأجنبي المقيم في إسبانيا بمعالجة تصريح الإقامة والعمل في إسبانيا بناء على الجذور الاجتماعية Arraigo Social.

أولا، يجب أن يكون عقد العمل رسمي حسب الأصول وموقع، دون تصحيحات أو تشطيبات، وموقع من قبل طرفي علاقة العمل (الشركة والعامل).

وفي حالة المؤسسات ذات الملاك المشتركين، يجب توقيع عقد العمل من قبلهم جميعا (بالإضافة إلى العامل). يجب تعديل الشروط المنصوص عليها في العقد لتتوافق مع لوائح العمل السارية المفعول لنفس النشاط أو الفئة المهنية والمدينة.

الحد الأدنى لمدة العقد سنة واحدة ويجب الإشارة إلى ما يلي بشكل واضح وصريح:

الأجر الذي سيحصل عليه العامل، معبرا عنه باليورو (يجب أن يكون الأجر مساويا على الأقل للحد الأدنى لراتب المهنيين في إسبانيا – 950 يورو – بدوام كامل في الحساب السنوي).

عدد المدفوعات في السنة التي سيتم فيها توزيع المكافأة.

أن تاريخ بدء العقد مشروط ببدء صلاحية تصريح الإقامة.

وفيما يلي نعرض مثالا على البند الذي يمكن تضمينه في العقد لهذا الغرض: “سيكون تاريخ بدء هذا العقد هو التاريخ الذي يصبح فيه تصريح الإقامة المطلوب ساريا وسيكون ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل من هذا التاريخ”.

على عكس ما يعتقده كثير من الناس خطأ؛ فإن عقد العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع ليس إلزاميا. يمكنك أيضا استخدام عقدين أو أكثر من عقود العمل طالما أن مجموع الساعات يصل إلى 30 ساعة في الأسبوع، شريطة أن يكون في نفس قطاع النشاط الاقتصادي ونفس المنطقة الجغرافية والراتب لجميع هذه العقود هو على الأقل الحد الأدنى لراتب المهنيين (950 يورو).

المصدر: ليغاليتيم / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى