شؤون قانونيةسلايدر

هذه هي شروط إعداد أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية الإسبانية

بطاقة الهوية الوطنية إلزامية لجميع المواطنين الإسبان ابتداء من سن 14. الإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة الهوية أو بطاقة التعريف الوطنية الإسبانية DNI لها فترة صلاحية، لذلك يجب تجديد البطاقة بعد انتهاء صلاحيتها. ويمكن أن تكون هناك حالتان: الاضطرار إلى إصدار بطاقة الهوية DNI لأول مرة كالحاصلين على الجنسية الإسبانية، أو تجديده بمجرد انتهاء صلاحيته. بالنسبة لكلا الإجراءين، سيتعين عليك الذهاب إلى مركز الشرطة مع الوثائق اللازمة ودائما عن طريق طلب موعد، والذي يمكن طلبه عبر الإنترنت.

الشروط والوثائق المطلوبة لإصدار بطاقة التعريف الوطنية DNI لأول مرة

للتسجيل الأول، يعد الحضور الشخصي للمعني الذي سيطلب بطاقة التعريف الوطنية DNI ضروريا، بالإضافة إلى دفع الرسوم نقدا وتقديم المستندات التالية، على النحو الذي أشارت إليه وزارة الداخلية:

شهادة الميلاد الحرفية أو شهادة تسجيل الجنسية الإسبانية: يتم قبول الشهادات الصادرة بحد أقصى ستة أشهر قبل تاريخ طلب بطاقة الهوية DNI مع الإشارة الصريحة إلى أنه تم إصدارها للحصول على هذه الوثيقة.

صورة فوتوغرافية ملونة حديثة لوجه مقدم الطلب: مقاس 32 × 26 ملم، مع خلفية موحدة، بيضاء وناعمة، مأخوذة من الأمام والرأس مكشوف تماما وبدون نظارات داكنة أو أي لباس آخر قد يجعل من الصعب التعرف على الشخص

شهادة السكن صادرة من البلدية حيث يقيم مقدم الطلب، صادرة قبل ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ تقديم طلب وثيقة الهوية الوطنية.

عندما يكون صاحب رقم بطاق الهوية DNI أقل من 14 عاما أو شخصا يتمتع بصلاحية مكملة قضائيا، فسيتم تنفيذه بحضور الشخص المخول بالسلطة الأبوية أو الوصاية، أو شخص مفوض من قبل الأخير.

الوثائق المطلوبة لتجديد بطاقة التعريف الوطنية الإسبانية DNI

يجب أن يتم تجديد رقم بطاقة التعريف الوطنية DNI خلال آخر 180 يوما من تاريخ الصلاحية ولمعالجة ذلك، من الضروري أن يذهب حامل البطاقة شخصيا، والذي يجب عليه دفع الرسوم نقدا أو إلكترونيا عند طلب موعد، ويجب إحضار ما يلي مستندات:

صورة فوتوغرافية ملونة حديثة لوجه مقدم الطلب مقاس 32 × 26 ملم، مع خلفية موحدة بيضاء وناعمة، مأخوذة من الأمام والرأس مكشوف تماما وبدون نظارات أو ملابس أخرى قد تجعل من الصعب التعرف على الشخص.

رقم بطاقة الهوية DNI السابق. في حالة الضياع أو السرقة، يلزم تقديم تقرير ضياع أو إبلاغ مصالح الأمن. في حالة سقوط الشريحة، يجب التعامل مع DNI على أنه مستند تالف، ويكون حامله ملزما بالحصول على نسخة جديدة.

شهادة السكن: فقط في حالة تغيير العنوان بالنسبة لما يظهر في الوثيقة السابقة. يجب أن يكون قد تم إصداره قبل ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ تقديم طلب بطاقة الهوية DNI. لا يتعين إحضار الشهادة إذا كان المعني قد خوّل الشرطة التأكد من عنوان سكنه.

إذا تم تغيير السكن والتسجيل في بلدية أخرى في الشهرين الماضيين، فمن الضروري تقديم الشهادة أو استمارة التسجيل المشار إليها في النقطة السابقة.

عندما يكون صاحب رقم بطاقة التعريف DNI أقل من 14 عاما أو شخصا يتمتع بصلاحية مكملة قضائيا، فسيتم تنفيذ ذلك بحضور الشخص المخول بالسلطة الأبوية أو الوصاية، أو شخص مفوض من قبل الأخير.

تابعونا على تويتر

المصدر: 20 ميونوتوس | موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى