fbpx

“كأس ملك إسبانيا” نهائي بنكهة الباسك بين سوسييداد وبلباو.. تعرف على مشوار الفريقين

2 أبريل 2021
شارك المقالة

تقام السبت مباراة ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عن موسم 2019-2020 والتي تأجلت لعام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، فيما يلي نستعرض مشوار الفريقين حتى الوصول إلى النهائي.

مشوار ريال سوسييداد
فاز سوسيداد في الدور الأول على بيسيريل بثمانية أهداف نظيفة، وبعدها تخطى عقبة أتلتيكو سبتة برباعية دون رد، قبل أن يواجه فرقا من دوري الدرجة الأولى بدءا من دور الـ32.
وفي ذلك الدور أطاح بإسبانيول بثنائية نظيفة، ثم في ثمن النهائي فاز على أوساسونا 3-1 في مباراة شهدت دخول مرماه هدفا للمرة الأولى بالبطولة.
وفي ربع النهائي اصطدم الفريق الباسكي بريال مدريد في ملعبه، لكنه نجح في الفوز 3-4 في مباراة مثيرة تقدم خلالها أولا 4-1 قبل أن يقلص الفريق الملكي النتيجة ويودع المسابقة.
بعدها أطاح سوسيداد في نصف النهائي بميرانديس بفوزه ذهابا 2-1 وإيابا بهدف نظيف، قبل عام من الآن، ليسدل الستار على البطولة السبت القادم أمام أتلتيك بلباو.

مشوار أتلتيك بلباو
بينما خاض أسود الباسك، أصحاب الـ23 لقبا للكأس، مشوارا أصعب من ناحية النتائج، فبعد تخطيهم الدورين الأول والثاني على حساب إنتيرسيتي 3-0 وسيستاو ريفر 4-0 ، كاد بلباو أن يودع دور الـ32 بعد الاحتكام لركلات الترجيح (5-4) حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وأيضا في دور الـ16 أمام تينيريفي، حيث فاز بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة 3-3.
وفي ربع النهائي اصطدم بلباو ببرشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (30 مرة) وحامل اللقب ومنافسه أيضا على اللقب في نهائي نسخة 2021 ، تغلب عليه بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة حمل توقيع إينياكي ويليامز.
وفي نصف النهائي اجتاز بلباو عقبة غرناطة بصعوبة، حيث فاز ذهابا على أرضه بهدف نظيف، وخسر إيابا بهدفين لواحد، ليتأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه، ليسعى للظفر باللقب الأول له منذ موسم 2014-2015.

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار