fbpx

ريال مدريد يحقق الفوز في المباراة رقم 1000 في مسيرة الرئيس فلورينتينو بيريز

3 أبريل 2021
شارك المقالة

أصبح فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، اليوم السبت، من جيل الألفية، حيث خاض فريقه مباراته رقم 1000 تحت رئاسته، وذلك ضد نادي إيبار في مباراة انتهت بفوز المرينجي ( 2_0) .
وسجل لريال مدريد كل من ماركو اسينسيو وكريم بنزيما، و بهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 63 في المركز الثاني.
وقالت صحيفة ”ماركا“ ان الفريق الملكي خاض هذه المباراة بعد نحو عقدين من الظهور الأول لبيريز كرئيس للنادي عندما تعاقد مع البرتغالي لويس فيغو من برشلونة بعد فوزه بانتخابات النادي في 17 يوليو 2000 وتفوقه على الرئيس حينها لورنزو سانز.
وفي 25 أغسطس، بدأ ريال مدريد الموسم بخوض كأس السوبر الأوروبي أمام غالاتا سراي التركي بمشاركة النجم البرتغالي على أرضية استاد لويس الثاني في موناكو ورجل الأعمال المدريدي بيريز يجلس في المقصورة الرئيسية إلى جوار رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) وألبير الثاني أمير موناكو.
ولم تبدأ مسيرة بيريز، البالغ من العمر 74 عاما، مع النادي بشكل جيد، حيث خسر ريال مدريد( 2/1 ) بالهدف الذهبي، لكن جاء الفوز الأول للفريق تحت رئاسته في الليغا في سانتياغو برنابيو أمام فالنسيا.
وكان على فلورنتينو بيريز تجربة خيبة أمل أخرى بتلقي هزيمة هذه المرة في طوكيو في نهائي كأس إنتركونتيننتال أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني ليخسر اللقب الثاني على التوالي في مباراة نهائية، وهو أمر لم يحدث مرة أخرى في فترته، كل شيء سيبدأ في إعادة توجيهه مع تأكيد الفوز بلقب الدوري ضد ألافيس (5/0).
العودة إلى الرئاسة
وبعد مغادرته في فبراير 2006، فشل خلفاؤه أيضا في تعديل المسيرة، وفي قرار غير مسبوق قرر العودة للرئاسة مرة أخرى بروح متجددة، والعودة إلى النادي صيف العام 2009.
وفي هذه الفترة تعاقد بيريز مع النجم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وتشافي ألونسو وريكاردو كاكا

وإليكم أهم الإنجازات التي حققها فلورنتينو بيريز خلال رئاسته لنادي ريال مدريد:
1- فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ب 26 لقبًا تحت قيادته.
2- أهم الألقاب تمثلت في الدوري الإسباني 5 مرات، دوري أبطال أوروبا 5 مرات، كأس ملك إسبانيا في مرتين، كأس السوبر الإسباني 5 مرات، كأس العالم للأندية 4 مرات، كأس السوبر الأوروبي 4 مرات.
3- تطوير ملعب سانتياغو برنابيو لكي يصبح أفضل ملعب كرة القدم على وجه الأرض.
4- صفقات مدوية من العيار الثقيل أبرزها: زين الدين زيدان، لويس فيغو، ديفيد بيكهام، الظاهرة رونالدو، ريكاردو كاكا، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.

المصدر : وكالات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار