fbpx

بعد فوزه رسمياً برئاسة ريال مدريد.. 5 تحديات صعبة تنتظر بيريز

14 أبريل 2021
شارك المقالة

كان من المنتظر فوز فلورنتينو بيريز بسباق رئاسة نادي ريال مدريد الإسباني، لكن في الساعات الماضية بات الأمر حقيقة ملموسة، وتم إعلان الرجل الذي حول النادي الملكي إلى كيان رياضي واقتصادي عملاق، رسمياً رئيساً لريال مدريد لفترة جديدة.
ومع غلق باب الترشح لانتخابات رئاسة ريال مدريد، بنهاية يوم أمس الاثنين، كان فلورنتينو بيريز هو المرشح الوحيد الذي ظهر في هذه الدورة الانتخابية الجديدة (2021-2025) والوحيد الذي وافق على المصادقة على 124 مليون يورو تمثل 15٪ من ميزانية نفقات النادي، بالإضافة إلى المصروفات والنفقات المالية.
وستكون فترة الرئاسة الجديدة لفلورنتينو بيرز، هى السادسة له على رأس ريال مدريد، وخلال 20 عاماً مضت حول النادي إلى عملاق أوروبي كبير، وتعاقد مع سلسلة من أعظم نجوم العالم في كرة القدم، والتي جعلت ريال مدريد يحلق في سماء البطولات، مبتعداً عن كل منافسيه على ساحة القارة العجوز.
وتنتظر فلورنتينو بيريز في ولايته الجديدة مع ريال مدريد عدة تحديات صعبة، تترقبها الجماهير وتثق في قدرة الرئيس التاريخيخ للنادي في إنجزها.

استاد «سانتياجو برنابيو» الجديد لفريق ريال مدريد
تسبب الحظر الموجود على
حضور الجماهير للمباريات في ظل فيروس كورونا المستجد، في تسريع وتيرة العمل داخل استاد سانتياجو برنابيو الجديد، وسيتم الانتهاء من الملعب الجديد في نهاية العام المقبل ، 2022، أو بداية 2023.
وسيدر الاستاد الجديد دخلاً لريال مدريد يتوقع أن يصل إلى 200 مليون يورو سنوياً، ومن أهم التجديدات في هذا الاستاد السقف القابل للغلق، وأرض الملعب العشبية القابلة للسحب، وهو ما يسمح بإقامة كل الأحداث والاحتفالات داخل الاستاد.

حسم صفقتي مبابي وهالاند وبناء فريق جديد
يسعى فلورنتينو بيريز، الذي بدأ سلسلة نجوم المجرة الجلاكتيكوس، في ريال مدريد إلى التعاقد مع نجمي الكرة العالمية في الفترة الحالية، الموهوب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، وماكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند، هدّاف فريق بروسيا دورتموند الألماني.
وقد يصل مبابي في الصيف المقبل في ظل رغبة اللاعب ورفضه لتجديد تعادقه مع باريس سان جيرمان حتى الآن، أما مبابي فقد تتأجل صفقته إلى صيف 2022 في ظل طلب بروسيا دورتموند للتخلي عنه مقابلاً كبيراً جدا يصل إلى أكثر من 180 مليون يورو.

الأزمة الاقتصادية.. وحلول بيريز المنتظرة
يعاني ريال مدريد كغيره من الأندية الأوروبية من الأزمة الاقتصادية التي ضربت الرياضة العالمية بسبب فيروس كورونا المستجد، وأدت هذه الأزمة إلى خفض ميزانية النادي السنوية بمقدار الثلث تقريباً، كما تفرض في الفترة المقبلة خفض التكاليف، ويأمل فلورنتينو بيزيز في موافقة اللاعبين على خفض رواتبهم من جديد بنسبة 10 في المائة، لمواجهة الأزمة الحالية وتوقف مصادر الدخل بشكل كبير.

حسم ملف التجديد للاعبي ريال مدريد
يعاني ريال مدريد من مستقبل غامض لعدد من نجومه مع الفريق في الفترة المقبلة، وعلى رأسهم القائد سيرجيو راموس، والجوكر لوكاس فاسكيز، ورفض اللاعبان ما قدمه لهما بيريز في الفترة الماضية، بالتجديد مع خفض الراتب الحالي بنسبة 10 في المائة، حيث عرض على راموس التجديد لمدة موسم وعلى فاسكيز التجديد لثلاثة مواسم.
الوحيد الذي حسم بيريز ملف تجديد تعاقده هو لوكا مودريتش الذي وافق على التمديد لموسم واحد حتى 2022، مع وعد من إدارة النادي وبيريز بتمديد جديد حال استمر في تقديم هذا الأداء الرائع.

ملف المدير الفني في ريال مدريد
رغم خسارة السوبر الإسباني في الموسم الجاري، والخروج من كأس الملك، أكد فلورنتينو بيريز، وخوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام لنادي ريال مدريد، ثقتهما المطلقة في الفرنسي زين الدين زيدان لمواصلة تدريب الفريق الملكي، خاصة في ظل ثلاثية دوري أبطال أوروبا الساحرة التي حققها الأسطورة الفرنسي في ولايته الأولى، كما كان ضمن الجهاز الفني لكارلو أنشيلوتي في بطولة دوري الأبطال العاشرة في 2014.
ويسعى بيريز في الفترة المقبلة للإبقاء على زيدان مع ريال مدريد، خاصة في ظل سعى عدد من الأندية للحصول على المدرب الفرنسي في الصيف المقبل، وعلى رأسها يوفنتوس الإيطالي.
كما يخطط بيريز للإبقاء على بابلو لاسو، مدرباً لفريق كرة السلة بالنادي بعد المعجزات التي حققها في قيادة الفريق ليصبح الأكثر نجاحًا في إسبانيا وأوروبا في السنوات الأخيرة.
وبعيداً عن هذه التحديات الخمسة يخطط بيريز أيضاً لمزيد من التطوير في فريق الكرة النسائية بالنادي لكى ينافس على كل البطولات ويخترق سماء دوري أبطال أوروبا.

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار