fbpx

هل يخشى ريال مدريد لعنة تيتانيك في الذكرى ال 109 لغرق السفينة؟

14 أبريل 2021
شارك المقالة

وصلت بعثة فريق ريال مدريد الإسباني إلى إنجلترا، استعدادا لمواجهة ليفربول الإنجليزي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.
وكان الريال حقق فوزا ثمينا بثلاثية مقابل هدف، الأسبوع الماضي، في مباراة الذهاب، ليصبح الطرف الأقرب للتأهل من تلك المواجهة قبل موقعة الإياب على ملعب “أنفيلد” معقل ليفربول.
ريال مدريد اختار الإقامة في فندق “تيتانيك” الشهير بمدينة ليفربول، وهو اسم السفينة الشهيرة التي غرقت قبل 109 أعوام، أثناء رحلتها بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
اللافت للانتباه أن استقرار ريال مدريد في الفندق يتزامن تقريبا مع ذكرى غرق السفينة، التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أعماق المحيط الأطلسي، في واحدة من أشهر كوارث السفن في التاريخ الإنساني.
وحدثت تلك الكارثة بين الساعات الأخيرة من يوم 14 أبريل عام 1912، والساعات الأولى من اليوم التالي.
أمر ثالث يعد جالبا للنحس على ريال مدريد، هو وصوله إلى بريطانيا يوم الثلاثاء الموافق 13 من الشهر، وهو بمثابة “يوم مشؤوم” في الثقافة الإسبانية، يوازي يوم الجمعة عندما يوافق 13 في الشهر في الثقافة الغربية عموما.
وتحدثت صحيفة “ماركا” المدريدية عن إقامة ريال مدريد في الفندق الذي تم بناؤه لتخليد ذكرى السفينة الغارقة، وأشارت إلى أن الفريق الملكي لا يبدو مهتما بتلك الأمور المتعلقة بالتشاؤم والتفاؤل..
وأوضحت صحيفة سبورت أن الفندق تم افتتاحه قبل ست سنوات. وقبل بنائه كان عبارة عن مستودعات للتبغ. وأضافت الصحيفة أنه في إنجلترا لديهم عاطفة خاصة للغاية تجاه سفينة تيتانيك. وفي كل عام يتذكرون ما حدث لها، حيث غادرت ساوثهامبتون وكانت متجهة إلى الولايات المتحدة، لكنها لم تصل ولقي 1496 شخصا مصرعهم. وعلى الرغم من أن السفينة لم تصل أبدا إلى ليفربول، كما كان مخططا، كان لدى العديد من السكان المحليين معارف وأصدقاء وأحياء كانوا يسافرون على متن تلك السفينة. وكان هذا هو السبب في أن المدينة شيدت هذا الفندق ذو الأربع نجوم على تخليدا لذكرى الضحايا والسفينة العملاقة.
يذكر أن بعثة ريال مدريد التي وصلت إلى ليفربول، جاء على رأسها فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، الذي فاز مؤخرا بولاية رئاسية جديدة تمتد حتى عام 2025.
وخاض فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان جلسة تدريبية بعد فترة قصيرة من وصوله، أقيمت على ملعب “أنفيلد”، معقل ليفربول، الذي يحتضن اللقاء، مساء اليوم الأربعاء.

المصدر: وكالات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار