fbpx

الليجا تُدين فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي

الأندية الإسبانية
19 أبريل 2021
شارك المقالة

أدانت رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا”، الاقتراح الذي تم نشره مؤخرًا بإنشاء بطولة السوبر الأوروبي، والذي أعلن عنه ليلة أمس الأحد.
وقالت “لا ليجا” في بيان رسمي: “يمكن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا أن يحلموا بأن يتفوق ناديهم، بغض النظر عن حجمه، ويصعد للقمة ويتنافس على قمة الكرة الأوروبية والليجا تدافع عن هذا التقليد للجميع، المفهوم الذي اقترحه 12 ناديًا يدمر هذا الحلم ويغلق الباب أمام الكرة الأوروبية ويسمح بدخول نخبة قليلة فقط”.
وأضافت “تتمتع لا ليجا بتاريخ يمتد لـ90 عامًا كمنافسة مفتوحة قائمة على الجدارة، ويتابع الملايين من المشجعين حول العالم بطولاتنا، وقد ساعد نجاح مسابقاتنا كرة القدم على أن تصبح مساهمًا رئيسيًا في الاقتصاد الإسباني، حيث تمثل ما يقرب من 1.4% من الناتج المحلي وتوفر فرص عمل لما يقرب من 200 ألف شخص”.
وتابع البيان “المسابقة الأوروبية الكبرى المقترحة ليست أكثر من اقتراح أناني مصمم لزيادة إثراء فاحش الثراء بالفعل، سيكون له تأثير ضار للغاية على مستقبل الليجا والأندية بالإضافة لذلك، فالدوري المنفصل يهدد بقية الرياضات الإسبانية”.
وزاد “سيؤدي تدمير النظام البيئي لكرة القدم الأوروبية في نهاية المطاف إلى فشل هذه المنافسة الجديدة والأندية المشاركة فيها، التي بنت نجاحها على أساس تحقيق الألقاب والتي ستكون أكثر محدودية الآن”.
وأتم “نحن نستخدم جميع التدابير المتاحة لنا ونعمل مع جميع أصحاب المصلحة للدفاع عن نزاهة ومستقبل كرة القدم الإسبانية في مصلحة اللعبة”.
وتعد أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد من بين الأندية الـ 12 المؤسسة لبطولة السوبر الأوروبي المستحدثة، رفقة كل من مانشستر يونايتد، سيتي، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال، يوفنتوس، ميلان وإنتر.

المصدر : كوورة

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار